"النواب الأمريكي" يصوت على مساعدات لإسرائيل بقيمة 17.6 مليار دولار لإسرائيل

الكونجرس الأمريكي
الكونجرس الأمريكي

قالت وسائل إعلام عالمية، اليوم، إن مجلس النواب الأمريكي سيصوت الأسبوع المقبل على تشريع لتقديم مساعدات بقيمة 17.6 مليار دولار لإسرائيل.

وذكرت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية اليوم السبت، أن وزير خارجية الولايات المتحدة أنتوني بلينكن سيقوم غدا الأحد بزيارة للشرق الأوسط؛ في زيارة هي الخامسة له منذ هجوم 7 أكتوبر والحرب في غزة.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية وفقا لما أوردته عبر موقعها الإلكتروني أن زيارة بلينكن إلى "المملكة العربية السعودية ومصر وقطر وإسرائيل والضفة الغربية؛ تأتي وسط تفاقم الأزمة الإنسانية في غزة حيث يواجه مئات الآف من الأشخاص مجاعة محتملة.

ووفقا للأمم المتحدة، أوقفت أكثر من اثنتي عشرة دولة مانحة من بينها الولايات المتحدة تمويلها "للأونروا" وكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين، بعد أن اتهمت إسرائيل 12 عضوا في المنظمة بالمشاركة في هجمات 7 أكتوبر.

وذكرت الخارجية الأمريكية أمس الجمعة، ان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن سيواصل جهوده للتوصل إلى اتفاق لتأمين إطلاق سراح جميع المحتجزين المتبقين لدى حماس وتنفيذ وقف للقتال للسماح بتوصيل المساعدات الإنسانية بشكل مستدام ومتزايد إلى المدنيين في غزة.