قرارات البنك المركزي اليوم الخميس 1_ 2_ 2024.. ما هي توقعات الخبراء؟

البنك المركزي
البنك المركزي

قرارات البنك المركزي اليوم.. يعقد البنك المركزي  اليوم الخميس 1 فبراير الاجتماع الأول للجنة السياسة النقدية لعام 2024 لبحث مصير أسعار الفائدة وسط خلاف حول مصير أسعار الفائدة.

مشيرًا إلى أن البنك المركزي قد يلجأ إلى رفع سعر الفائدة، لكن ذلك سيكون بالتوازي مع انخفاض قيمة الجنيه، ويرى آخرون أن البنك المركزي سيتخذ خطوة استباقية من خلال زيادة سعر الفائدة في ظل ارتفاع أسعار الفائدة مع اقتراب شهر رمضان.


في ظل الاضطرابات الموجودة في الأسواق وأسعار الدولار المتزايدة، يعتقد الخبير الاقتصادي طارق متولي أن السياسة النقدية أصبحت مطالبة أكثر مما أي وقت مضى، نري جميعًا أن السياسة النقدية والمالية في هذه الفترة شبة معطلة.

 

 ومن المعروف أن سعر الفائدة لم يعد خيارًا لحل مشكلة التضخم في مصر، فلا بد من وجود ثلاث خيارات وهما، تحريك سعر الفائدة، تحريك سعر الدولار، وجود حصيلة كافية للقضاء على السوق الموازية.


الجدير بالذكر أن مجلس إدارة البنك المركزي المصري اعتمد عددًا من القرارات التي تنص على إعفاء العملاء من كافة التكاليف والرسوم المرتبطة بخدمات التحويل البنكي للأفراد التي تتم من خلال القنوات الإلكترونية (الإنترنت والموبايل البنكي) في مصر، كما يعفى من كافة التكاليف والعمولات المرتبطة بخدمات التحويل لعملاء النظام الوطني للدفع في الوقت الحقيقي.


انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1