صحف مصر تبرز تطورات الأوضاع في غزة

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، الاتصال الهاتفي الذي أجراه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، برئيس جزر القمر غزالي عثماني، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسُبل تعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 ولفتت الانتباه إلى أن رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي وجّه بوضع خطة لتحفيز الاستثمار في مجال توطين التكنولوجيا الخاصة بتصنيع الرقائق الإلكترونية، وإيجاد البيئة الملائمة لتلك الصناعة في البلاد.

 وسلطت صحف الأربعاء الضوء على مباحثات وزير الخارجية المصري سامح شكري، الهاتفية، مع نظيره النيوزيلاندي وينستون بيترز، التي تناولت الجهود المبذولة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة بالقدر الكافي لاحتياجات سكان القطاع.

 وأشارت إلى تأكيد وزيرة التعاون الدولي المصرية الدكتورة رانيا المشاط في كلمة مصر أمام القمة الإيطالية الأفريقية المنعقدة في روما، أن حجم التحديات التي تواجه إفريقيا تتزايد بسبب تأثرها بالأحداث العالمية.

 ورصدت تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، لافتة الانتباه إلى استشهاد 128 فلسطينيًا، وإصابة 249 آخرين، جراء القصف المدفعي والغارات الجوية التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس على قطاع غزة.

 وأفادت صحف القاهرة أن السكرتير العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش يلتقي في نيويورك مع "المانحين الرئيسيين لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، لبحث سُبل استمرار دعم الوكالة الأممية.