شروط التقديم على شقق الإسكان المتميز 2024.. ونظام السداد

وحدات سكنية في مصر
وحدات سكنية في مصر

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في مصر عن إطلاق تكميلي جديد لشقق الإسكان المتميز لعام 2024.

 

ويستهدف هذا الإعلان الأشخاص الذين لم يتمكنوا من حجز شقة سكنية في الطرح السابق ولم يقوموا بسحب جدية الحجز.


ومن جانبه، أعلن الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان المصري، أن هذه الدفعة التكميلية تتضمن 768 وحدة سكنية كاملة التشطيب، بمساحات تتراوح بين 89 و93 متر مربع في مدينة العبور الجديدة ومدينة أسيوط الجديدة.



وتتضمن شروط التقديم على شقق الإسكان المتميز 2024 أن تكون القرعة علنية ويدوية من خلال بنك التعمير والإسكان، ويمكن للأشخاص الذين لم يتمكنوا من حجز وحدة سكنية في المشاريع السابقة التقدم للحصول على وحدة في هذا الطرح التكميلي.

 


بالنسبة لنظام السداد، أكد المهندس أمين غنيم نائب رئيس الهيئة لقطاع الشؤون العقارية والتجارية أنه سيتم دفع 20% + 1% رسوم إدارية + 0.5% لصالح مجلس الأمناء، من إجمالي ثمن الوحدة خلال 30 يومًا من تاريخ انتهاء القرعة العلنية اليدوية.

 

وتابع: "سيتم دفع 10% من إجمالي ثمن الشقة عند استلامها، وسيتم سداد الباقي (70%) على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 أو 5 أو 7 سنوات، بفائدة تعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري في وقت الطرح، بالإضافة إلى 2% وفقًا لتعليمات وزارة المالية + 0.5% رسوم تحصيل".

 


أما بالنسبة للقسط الأول، فسيكون بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة، مع تقديم شيكات آجلة للأقساط قبل الاستلام وسداد وديعة الصيانة، ولا يحق للأسرة التقدم لحجز أكثر من وحدة واحدة، سيتم استكمال الإجراءات وفقًا للقواعد المتبعة في هذا الشأن.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1