ما هي صلاة الاستسقاء؟

ما هي صلاة الاستسقاء؟
ما هي صلاة الاستسقاء؟

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، دعوة لجميع المواطنين بالمملكة بضرورة إقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة، خلال التقرير المفصل سنتعرف على كافة التفاصيل الكاملة


نقل الديوان الملكي السعودي، توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بشأن إقامة صلاة الاستسقاء وذلك يوم الخميس القادم الموافق 1 فبراير 2024، والموافق 20 رجب 1445، وذلك تأسيًا بسنة الرسول الكريم محمد صل الله عليه وسلم.


ما هي صلاة الاستسقاء؟


عقب توجيه خادم الحرمين الشريفين بإقامة صلاة الاستسقاء، يتساءل الآلاف من المواطنين في المملكة العربية السعودية، عن ما هى صلاة الاستسقاء، وهي صلاة يكثر فيها المسلم الدعاء والاستغفار كما أنها صلاة تتكون من ركعتان تصلى جماعة بإمام، تهدف كثرة الاستغفار والدعاء من أجل نزول الغيث ليقطع الجفاف أو يقضي حاجة أخرى، وهي سنة عن الرسول محمد صل الله عليه وسلم.


أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية السعودية، عن إقامة صلاة الاستسقاء يوم الخميس القادم، في المصليات والجوامع بعد شروق الشمس بـ 15 دقيقة.


يتساءل الآلاف من المواطنين في المملكة العربية السعودية، عن كيفية صلاة الاستسقاء؟ وهي تتكون من ركعتين وهي يكبر في الركعة الأولى 7 مرات والثانية 5 مرات ثم يقوم بقراءة الفاتحة وما تيسر معها من القرآن ثم يركع ثم يرفع ثم يسجد سجدتين، ثم يقوم إلى الثانية فيصليها فيكبر 5 تكبيرات ثم يقرأ الفاتحة وما تيسر من القرآن ثم يقرأ التحيات ويصلي على النبي ﷺ ثم يدعو ثم يسلم.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1