ضاحي خلفان: محاكمة نتنياهو وحكومته ضرورة قصوى لحماية البشرية من جرائم الطغاة

 ضاحي خلفان
ضاحي خلفان

دعا نائب قائد الشرطة والأمن العام في دبي الفريق ضاحي خلفان، إلى محاكمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومته، وذلك لحماية البشرية من جرائم الطغاة.

 

وقال في منشور له عبر منصة "إكس": "دليل نتنياهو على كراهية أهل غزة لليهود أن في مكتبات بعضهم كتاب كفاحي لهتلر. أي جهل أكبر من هذا الجهل...الكتاب ترجم إلى الف لغة ولغة..ونشر في العالم أجمع".

 

وأضاف: "أصبحت محاكمة نتنياهو وحكومته أمام المحكمة الجنائية الدولية ضرورة قصوى لحماية البشرية من جرائم الطغاة".

 

وتابع: "عندما نقول أن من اليهود من لا يقر مجازر نتنياهو وحكومته ندرك أن العقلاء من اليهود لا يقرون هذه الأفعال".

 

ويواجه قطاع غزة الآن تهديد "مجاعة حتمية" جراء إيقاف تمويل وكالة الأمم المتحدة للشؤون الفلسطينية من قبل الدول الغربية، ويأتي هذا القرار عقب اتهامات إسرائيلية لـ 12 من موظفي الوكالة بالمشاركة في هجوم حماس في 7 أكتوبر الماضي.

 

ووفقًا لمايكل فخري، المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بالحق في الغذاء، فإن "المجاعة كانت وشيكة" وأصبحت الآن "حتمية"، وذلك في تصريح أدلى به يوم الأحد بعد إعلان تعليق الولايات المتحدة وتسع دول أخرى عن التمويل الإضافي لبرنامج الإغاثة والتشغيل التابع للأمم المتحدة ووكالة اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، ويُعتبر هذا القرار عقابًا جماعيًا لأكثر من 2.2 مليون فلسطيني، فوفقًا لتصريح الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، قامت إسرائيل بتحديد هويات 12 موظفًا في الأونروا، حيث تم فصل تسعة منهم، وقتل واحد، ويتم التحقق حاليًا من هويتين أخريين، مع بدء تحقيق من جانب الأمم المتحدة.