"أطباء بلا حدود": قرار المحكمة الدولية يعزز منع "الإبادة الجماعية"

غزة
غزة

أعلنت منظمة أطباء بلا حدود، مساء اليوم السبت، أن قرار محكمة العدل الدولية، الذي صدر أمس، لاتخاذ خطوات منع أعمال الإبادة الجماعية في غزة، يشكل خطوة هامة، ويعمل على تعزيز الحاجة إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار.

ولفتت المنظمة في بيان لها أن: "فرقها على الأرض ما زالت تشهد وضع المرضى وهم غير قادرين على الوصول إلى الرعاية الطبية التي يحتاجونها بسبب الهجمات المتكررة والمستمرة على مرافق الرعاية الصحية والمناطق المحيطة بها".

وقالت المنظمة إنه، "من دون وقف فوري ودائم لإطلاق النار، لا يمكن تنفيذ التدابير المؤقتة التي أصدرتها محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل".

وأضافت المنظمة: "يجب أن تتوقف معاناة الفلسطينيين في غزة على الفور، ونرحب بأي إجراءات يمكن أن تؤدي إلى إنقاذ حياة المدنيين وزيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع".

وفي وقت سابق، صرحت المحكمة أن "إسرائيل ترتكب أفعالا تتنافى مع التزاماتها الدولية، فهي موقعة على اتفاقية المحكمة"، وطلبت "وقف كل ما يتعلق بالقتل وإلحاق الضرر الجسدي والنفسي والتدمير بالفلسطينيين".

وأكدت على حق الفلسطينيين في غزة في الحماية من أعمال الإبادة الجماعية، وأن الشروط متوفرة لفرض تدابير مؤقتة على إسرائيل.

وأوضحت المحكمة أن "على إسرائيل الالتزام بتجنب كل ما يتعلق بالقتل والاعتداء والتدمير بحق سكان غزة، وأن تضمن توفير الاحتياجات الإنسانية الملحة في القطاع بشكل فوري".

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1