بيان لجيش الاحتلال يكشف التفاصيل.. ماذا يحدث في خان يونس؟

متن نيوز

كشف أفيخاي أدرعي المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي مستجدات العمليات في خان يونس، مؤكدًا في بيان له أن قوات الفرقة 98 تواصل القتال المكثف في عمق خان يونس وقضت على عشرات من عناصر حماس كما قضت على بنية تحتية للحركة.

 

وقال البيان، إن طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو نفذت طلعة هجومية واسعة استهدفت عشرات الأهداف شملت الشقق العملياتية، ومستودعات الوسائل القتالية، ومواقع الاستطلاع ونقاط تجمع مقاتلي حماس في منطقة خان يونس، كما أن قوات المظليين رصدت خمسة من العناصر يدخلون مبنى عسكريًا تابعًا لحماس، فوجه المقاتلون طائرة هاجمت وقضت على المخربين الخمسة الذين تواجدوا في المبنى.

 

وأوضح البيان، أن مقاتلو وحدة "ماغلان" رصدوا خلية من أربعة مخربين كانت قد أطلقت الصواريخ المضادة للدروع على القوات قبل ذلك ببضع ساعات، فوجه المقاتلون طائرة مقاتلة وطائرات هاجمت الخلية وقضت عليها، بالإضافة إلى ذلك قضى المقاتلون على عدد من المخربين الآخرين خلال معارك دارت في المنطقة، فيما قضت قوات غفعاتي قضت على خلية من ستة مقاومين شكلت تهديدًا للقوات من خلال إطلاق نيران الدبابات والقناصة. 

 

 

وفي شمال القطاع هاجمت القوات بنى تحتية لحركة حماس، بالإضافة إلى ذلك، طائرات مقاتلة أغارت على مبنى مفخخ وكذلك على مبنى عسكري وُجد فيه موقع لإطلاق الصواريخ المضادة للدروع وفتحة نفق عملياتية، كما وقضى مقاتلو اللواء على عدد من العناصر في المدينة من خلال إطلاق نيران الدبابات وتوجيه طائرات.

 

وخلال الليلة هاجم مقاتلو سلاح البحرية أهدافًا وقدموا الدعم بالنيران على طول الخط الساحلي في قطاع غزة، وذلك كجزء من مجهود دعم قوات المشاركة في المناورة البرية في القطاع، حسب البيان الذي نشره “أدرعي”