رحلة من الإنجازات أنهاها المرض.. من هو العامري فاروق بعد وفاته؟

العامري فاروق
العامري فاروق

أعلن هشام العامري، شقيق العامري فاروق، عن وفاة نائب رئيس النادي الأهلي، منذ قليل.

 

وقال "العامري" في منشور له عبر "فيس بوك": "بنفوس راضية وقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدرة أنعي أخي الغالي: الشريف.. العامري فاروق العامري، وزير الرياضة الأسبق ونائب رئيس النادي الأهلي، سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يرزقه الفردوس الأعلى دون سابقة عذاب أو حساب أو عتاب".

 

وأضاف أن صلاة الجنازة بمسجد الشرطة بأكتوبر أمام هايبر وان بعد صلاة العصر، متابعًا: "رجاء الدعاء للفقيد وقراءة الفاتحة على روحه الطاهرة".

 

من هو العامري فاروق؟

وُلد العامري فاروق، نائب رئيس النادي الأهلي، في 8 نوفمبر لعام 1970 أي قبل نحو 54 عامًا.

 

وفي شهر نوفمبر من العام الماضي 2023، تعرض لسقوط مفاجئ أودى به إلى غرف العناية المركزة في إحدى المستشفيات.

 

ويُعد العامري فاروق أحد أبرز رجال الإدارة في الكرة المصرية، خاصة بعدما تدرج في مناصب مختلفة، إضافة إلى تميزه في مجال التعليم والاستثمار فيه من خلال امتلاكه مجموعة مدارس بيبي جاردن للغات ودار الفاروق للنشر والتوزيع.

 

تدرج العامري فاروق في الجانب الإداري خاصة داخل النادي الأهلي الذي كان أحد أعضائه الناشطين والبارزين حتى دخل مجلس إدارة النادي الأهلي تحت السن في بداية الألفية الجديدة.

 

واستمر تدرجه في مجلس النادي الأهلي حتى عام 2012، عندما رحل مجلس الأهلي بقيادة حسن حمدي ونائبه محمود الخطيب.

 

وفي 2017 عاد العامري فاروق للنادي الأهلي مجددًا، وهذه المرة دخل الانتخابات على منصب رئيس النادي، ونجح في النجاح رغم كونه لم يكن ضمن قائمة محمود الخطيب "القائمة الناجحة"، ليُشكل تكتلًا بعد ذلك ويُصبح أحد أهم أفراد المجلس، ودخل القائمة الخاصة بـ محمود الخطيب في انتخابات 2022 التي فازت جميعها.

 

وزير الرياضة

في شهر أغسطس من عام 2012، تم اختيار العامري فاروق، ليكون وزيرًا للرياضة المصرية قبل أن يُعلن استقالته يوم 2 يوليو 2013.

 

وتقدم العامري فاروق باستقالته تماشيًا مع متطلبات جماهير الشارع التي خرجت في 30 يونيو، رافضة لحكم الإخوان وقتها، وكان من 6 وزراء تقدموا باستقالتهم.