موعد للتسجيل في الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات

موعد للتسجيل في الرخصة
موعد للتسجيل في الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات

موعد للتسجيل في الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات.. أنشأت الهيئة التعليم والتدريب السعودية نظامًا لرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات، بهدف التحقق من مستوى المعلم وقدرته على التعامل مع الطلاب في المؤسسات التعليمية وتخصصه الدقيق يتم التحقق من ذلك من خلال إجراء الاختبارات.

 

ويجب على المعلم أن يحصل على درجات النجاح للحصول على الرخصة تكلفة الحصول على رخصة مهنية هي 300 ريال سعودي، 200 ريال سعودي لاجتياز اختبارات الرخصة المهنية المكونة من جزئين، حيث يتم دفع 100 ريال سعودي لكل جزء، أما تكلفة إصدار الرخصة أو تجديدها فتبلغ 100 ريال سعودي سعر إعادة اختبار الرخصة المهنية يتراوح بين 100 ريال سعودي لإعادة اختبار الرخصة المهنية التربوي العام و100 ريال سعودي لإعادة اختبار الرخصة المهنية  تتاح فرصة التسجيل في رخصة المعلمين والمعلمات المهنية في موعد محدد.

تفتح باب التسجيل في امتحان الرخصة المهنية للمعلمين “الرجال” العام والتخصصي يوم الجمعة 2 صفر 1445 هجريًا الموافق 18 أغسطس 2023 ميلاديًا، وينتهي التسجيل يوم الأربعاء 12 ربيع الأول 1445 هجريًا الموافق 27 سبتمبر 2022 ميلاديًا، أما التسجيل للمعلمات “النساء” العام والتخصصي، فسيفتح يوم الجمعة 9 صفر 1445 هجريًا الموافق 25 أغسطس 2023 ميلاديًا، وسينتهي يوم الخميس 2 جمادى الأول 1445 هجريًا الموافق 16 نوفمبر 2023 ميلادي.


يسمح لوزارة التربية والتعليم بإصدار تصريح مهني تعليمي طوال العام، وذلك بالتسجيل وحضور الدورات التدريبية والاختبارات والنجاح، يمكنك الحصول على تصريح مهني تعليمي باتباع الخطوات التالية:


  • الدخول إلى موقع هيئة التقويم والتدريب السعودية.
    القيام بتسجيل الدخول من الصفحة الرئيسية.
    اضغط على رمز الإصدار وقم بالموافقة على الاتفاق.
    اختيار الدرجات المناسبة لإصدار رخصتكم الرخصة المهنية.
    قم بدفع رسوم طريقة إصدار الرخصة المهنية التعليمية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1