علاج بحة الصوت بالأعشاب.. 6 وصفات سحرية للتخلص من الالتهاب سريعًا

علاج بحة الصوت بالأعشاب
علاج بحة الصوت بالأعشاب

علاج بحة الصوت بالأعشاب، هو ما نوضحه لكم في هذا التقرير للتخلص من التهاب الاحبال الصوتية سريعا، وذلك في حالة كان سبب الإصابة العدوى الفيروسية أو البكتيرية للجهاز التنفسي العلوي، وغالبا ما يرافق بحة الصوت التهاب الحنجرة أيضا، ولذلك ستكون الأعشاب علاجا طبيعيا لا غني عن استعماله، ولكن لا ينبغي أن تظل الإصابة بـ بحة الصوت لأكثر من 3 أسابيع حتى لا تتحول إلى التهاب مزمن.

 

علاج بحة الصوت بالأعشاب

يحظى علاج بحة الصوت بالأعشاب باهتمام كبير، حيث تساعد بعض الأعشاب في تخفيف أعراض بحة الصوت من خلال ترطيب الحنجرة وتقليل الالتهاب، ومن هذه الأعشاب نقدم لكم ما يلي:

علاج بحة الصوت بالأعشاب

 

خل التفاح

يمكن استعمال خل التفاح في علاج بحة الصوت، حيث يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات تقلل من التهاب الحنجرة، ولذلك ندعوكم بخلط ملعقة كبيرة من خل التفاح في نصف كوب ماء وإضافة ملعقة صغيرة من العسل مع رشة من الفلفل الأسود، وتناول هذا الخليط مرتين يوميا.

 

شراب البصل

يعمل البصل كطارد للبلغم، كما إنه من المضادات الحيوية الطبيعية لعلاج نزلات البرد والإنفلونزا، ويمكن استعماله في علاج بحة الصوت أيضا من خلال تقطيع 3 ثمرات من البصل ووضعها في كوب ماء وتركها منقوعة لمدة ساعتين على الأقل، وبعدها سيتحول هذا الخليط إلى ماء سميك يؤخذ منه مقدار 5 ملاعق صغيرة على كوب ماء ساخن، ويضاف له ملعقة عسل وقطرات من عصير الليمون، ويشرب ببطء.

 

الزنجبيل

أسهل طرق علاج بحة الصوت بالأعشاب تتمثل في استعمال الزنجبيل الذي يحتوي على مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب الطبيعية، ولذلك يفضل غلي قطعة من الزنجبيل الطازج في كوب ماء لمدة 5 دقائق، ثم يترك المشروب يهدأ، وبعدها يضاف له العسل ويتم تناوله عدة مرات يوميا، مع ضرورة امتناع مرضى الضغط المرتفع.

 

الليمون

يساهم الليمون في مكافحة البكتيريا والفيروسات، كما يعمل كطارد للبلغم، ولذلك يعد من أفضل طرق علاج بحة الصوت بالأعشاب، ولتحقيق هذا الغرض يمكن إضافة عصير الليمون إلى كوب ماء ساخن مع إضافة نصف ملعقة صغيرة من الملح، واستعماله للغرغرة عدة مرات يوميا.

 

الثوم

يتشابه تأثير الثوم مع تأثير البصل في علاج بحة الصوت، حيث يحتوي الثوم على خصائص مضادة للميكروبات ولذلك نوضح لكم وصفة سحرية لعلاج بحة الصوت والتهاب الحنجرة بالأعشاب كالتالي:

ضعي مقدار متساو من العرقسوس، والزنجبيل، والقرفة، والبردقوش في وعاء وأضف لهم كوب من الماء وفصين من الثوم الصحيح، ثم ارفع المشروب على النار حتى الغليان لمدة 10 دقائق، وبعدها صفي المشروب وتناوله دون تحلية لعدة مرات يوميا حتى يحقق المطلوب منه في أسرع وقتا ممكنا.

 

العسل

يعتبر العسل من المواد الطبيعية المضادة للبكتيريا، وقد يساعد في منع العدوى في الحنجرة، ويمكن تناول العسل عن طريق إضافته إلى الشاي أو الماء أو تناوله مباشرة، كما يفضل إضافته على المشروبات العشبية المفيدة.