رجل التعليم ووزير الرياضة.. من هو العامري فاروق نائب رئيس الأهلي؟

العامري فاروق
العامري فاروق

انتشرت في الساعات القليلة الماضية أنباء تفيد بـ وفاة العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي المصري، بعد أزمة صحية تعرض لها، حُجز على إثرها في إحدى مستشفيات القاهرة.

ونشرت حسابات بمواقع التواصل الاجتماعي، مقربة من العامري فاروق، خبر الوفاة والتعزية، فيما نفى شقيقه الخبر.

ونشر العديد من الإعلاميين خبر وفاة العامري فاروق، وأبرزهم الإعلامي أحمد شوبير قبل أن يتراجع ويحذف الخبر.

كما أفاد المركز الإعلامي للنادي الأهلي بتلقيه نبأ وفاة العامري فاروق من المستشفى الذي كان يتلقى العلاج به، إلا أن شقيقه نفي خبر الوفاة وأعلن أنه مازال على قيد الحياة.

وفي المقابل، نفى هشام العامري، شقيق العامري فاروق، نائب رئيس النادي الأهلي المصري ووزير الرياضة السابق، وفاته، مؤكدا خطورة حالته في المستشفى.

وكتب هشام العامري عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "الحالة خطيرة جدا جدا ولكن الحمد لله العامري ما زال على قيد الحياة".

وشهدت الساعات الماضية تدهور كبير لحالة العامري فاروق، خاصة بعدما هاجمته بعض الجلطات في الجسد، والأمر الذي أدى إلى تدهور الحالة بصورة أكبر، فيما يعمل الجهاز الطبي المعالج على اتخاذ القرار الأنسب وعدم التعجل.

وتعرض العامري فاروق لوعكة صحية خلال الفترة الماضية، خلال فترة تواجده في مقر النادي الأهلي، خلال شهر نوفمبر الماضي، قبل أن يجرى نقله إلى أحد المستشفيات داخل القاهرة.

وعانى العامري فاروق من نزيف في المخ دخل بسببه في غيبوبة على مدار شهرين، وأجرى 5 عمليات جراحية في المخ.


من هو العامري فاروق؟


وُلد العامري فاروق، نائب رئيس النادي الأهلي، في 8 نوفمبر لعام 1970 أي قبل نحو 54 عامًا.

وفي شهر نوفمبر من العام الماضي 2023، تعرض لسقوط مفاجئ أودى به إلى غرف العناية المركزة في إحدى المستشفيات.

ويُعد العامري فاروق أحد أبرز رجال الإدارة في الكرة المصرية، خاصة بعدما تدرج في مناصب مختلفة، إضافة إلى تميزه في مجال التعليم والاستثمار فيه من خلال امتلاكه مجموعة مدارس بيبي جاردن للغات ودار الفاروق للنشر والتوزيع.

تدرج العامري فاروق في الجانب الإداري خاصة داخل النادي الأهلي الذي كان أحد أعضائه الناشطين والبارزين حتى دخل مجلس إدارة النادي الأهلي تحت السن في بداية الألفية الجديدة.

واستمر تدرجه في مجلس النادي الأهلي حتى عام 2012، عندما رحل مجلس الأهلي بقيادة حسن حمدي ونائبه محمود الخطيب.

وفي 2017 عاد العامري فاروق للنادي الأهلي مجددًا، وهذه المرة دخل الانتخابات على منصب رئيس النادي، ونجح في النجاح رغم كونه لم يكن ضمن قائمة محمود الخطيب "القائمة الناجحة"، ليُشكل تكتلًا بعد ذلك ويُصبح أحد أهم أفراد المجلس، ودخل القائمة الخاصة بـ محمود الخطيب في انتخابات 2022 التي فازت جميعها.


وزير الرياضة


في شهر أغسطس من عام 2012، تم اختيار العامري فاروق، ليكون وزيرًا للرياضة المصرية قبل أن يُعلن استقالته يوم 2 يوليو 2013.

وتقدم العامري فاروق باستقالته تماشيًا مع متطلبات جماهير الشارع التي خرجت في 30 يونيو، رافضة لحكم الإخوان وقتها، وكان من 6 وزراء تقدموا باستقالتهم.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1