عاجل.. محمد الشناوي خارج بطولة الأمم الأفريقية بسبب الإصابة

محمد الشناوي
محمد الشناوي

أثبتت الأشعة إصابة محمد الشناوى حارس مرمى منتخب مصر، بخلع فى الكتف، يغيب على إثره عن مباريات المنتخب المتبقية فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، حسب تقارير صادرة عن المنتخب المصري، حيث أنه تم التنسيق بين الجهاز الطبي بالمنتخب المصرى مع نظيره بالنادى الأهلى على كافة الإجراءات بشأن الخطة العلاجية للاعب.

 

ويبحث مسئولو النادي الأهلي مع نظرائهم في المنتخب الوطني الأول خلال الساعات الحالية موقف محمد الشناوي حارس النادي والمنتخب  من البقاء مع بعثة المنتخب في أمم إفريقيا المقامة حاليًا بكوت ديفوار، أو العودة للقاهرة لتلقي العلاج بعد إصابته في مباراة الرأس الأخضر أمس.

 

وعلى الرغم من التعادل الثالث على التوالي، لكن منتخب مصر صعد لدور الـ16 برصيد 3 نقاط كوصيف المجموعة الثانية خلف منتخب الرأس الأخضر.

 

وقال الطبيب محمد أبو العلا، رئيس الجهاز الطبي لمنتخب مصر، أن إصابة الشناوي هى عبارة عن إصابة بالكتف، مضيفًا أن حارس عرين الفراعنة سيخضع لمزيد من الفحوصات للوقوف على الحالة البدنية والطبية له قبل خوض اللقاء المقبل في دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

 

وعن تفاصيل إصابة محمد صلاح وعودته إلى فريق ليفربول للعلاج، قال أبو العلا:” محمد صلاح يعاني شد في العضلة الخلفية من الدرجة الثانية”، في البداية أجرينا أشعة واحدة على صلاح، وجدنا أنه سيغيب لمباراتين ولكن بعد الأشعة الثانية وجدنا أن الإصابة حجمها أكبر”.

 

ثم أضاف طبيب منتخب مصر:” أنا المخول بالإعلان عن الإصابات وتوقيت ذلك، ولكن دوري هو علاج اللاعبين فقط. نحن نمتلك الإمكانيات الكافية لكننا سنسافر بعد يومين إلى مدينة سان بيدرو غير المجهزة بشكل جيد، لذلك وجدنا أن علاجه في ليفربول سيكون أفضل”.

 

وسيلتقي المنتخب المصري في ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا 2023، مع وصيف المجموعة السادسة التي تضم منتخبات المغرب، الكونعو الديوقراطية، تنزانيا وزامبيا، ويتصدرها أسود الاطلس بأربع نقاط.