الاكل الصحي لمن تريد الحمل.. نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات

الاكل الصحي لمن تريد
الاكل الصحي لمن تريد الحمل

الاكل الصحي لمن تريد الحمل.. يؤكد الاطباء ان اتباع الحوامل حمية غذائية مشابهة لمكونات حمية دول البحر الأبيض المتوسط من الممكن أن يقلل من خطر الإصابة بسكري الحمل، حيث إن النظام الغذائي المتوسطي المثالي غني بالفواكه والخضروات والمكسرات وزيت الزيتون البكر الممتاز والحبوب الكاملة والأسماك، أما الأطعمة الأخرى مثل اللحوم الحمراء والبيض والجبن فتُستهلك نادرًا أو باعتدال.

الاكل الصحي لمن تريد الحمل

الاكل الصحي لمن تريد الحمل.. وقال الاطباء إنه وفقًا لتجارب سريرية فقد استفادت اللاتي اتبعن هذا النظام الغذائي من انخفاض خطر الإصابة بمرض السكري أثناء الحمل بنسبة 35 في المئة، ووجد الباحثون أن الوزن المكتسب خلال فترة ما قبل الولادة في اللواتي اتبعن حمية متوسطية كان أقل بنسبة 12.5 كجم في المتوسط مقارنة مع اللواتي تناولن حميات غذائية أخرى.

وهذا النظام الغذائي قد يفيد أيضًا النساء الحوامل اللائي يعانين من أصناف أشكال أخرى من الحالات الصحية، مثل ارتفاع ضغط الدم المزمن أو مستويات الدهون المرتفعة.

اتباع الحوامل حمية غذائية من الممكن أن يقلل من خطر الإصابة بسكري الحمل

خطورة سكرى الحمل 

يؤكد الاطباء ان تلك الحالة تختفي عادة بعد الولادة، إلا أن سكري الحمل قد يسبب مشاكل صحية للأم، مثل الاستسقاء السلوي الذى يحدث عندما يكون هناك زيادة كبيرة في السائل السلوي في الرحم ويمكن أن يؤدي إلى الولادة المبكرة، اضافة إلى مقدمات تسمم الحمل وهي حالة تتسبب بارتفاع ضغط الدم، وفي حالات نادرة ولادة جنين ميت.

وقال بروفسيرة من جامعة كوين ماري في لندن ان الحوامل المعرضات بشكل كبير لخطر مضاعفات سكرى الحمل قد تستفِدْنَ من اتباع نمط غذائي متوسطي للحد من زيادة الوزن وخطر الإصابة بسكري الحمل حيث يبدو أن تطبيق هذا النظام الغذائي فعال ومقبول لدى النساء، واشارت إلى إنه ينبغي تشجيع المعرضات لخطر الإصابة بسكري الحمل على اتخاذ إجراءات في وقت مبكر من الحمل، وذلك بتناول المزيد من المكسرات وزيت الزيتون والفواكه والحبوب الخام، مع تقليل تناولهن للدهون الحيوانية والسكر.

هل مرض سكري الحمل يؤثر على الجنين؟

ويُزيد مرض سكري الحمل من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، وكذلك مقدمات تسمم الحمل، وهي مضاعفات خطيرة للحمل تسبب ارتفاع ضغط الدم وأعراضًا أخرى يمكن أن تهدد حياة الأم والجنين.