الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

موعد إجازة يوم التأسيس 1445 للطلاب والموظفين في السعودية

 يوم التأسيس
يوم التأسيس

 تزايد البحث على محرك جوجل بشأن موعد إجازة يوم التأسيس 1445 للطلاب والموظفين في المملكة العربية السعودية.

 

ما هو موعد إجازة يوم التأسيس 1445 للطلاب والموظفين في المملكة العربية السعودية؟


حيث أن يوم التأسيس يعكس قيمة الولاء والانتماء الوطني، وهو فرصة للمواطنين للاحتفال والترحاب بتراثهم الوطني، يحتفل الناس بصورة مختلفة في هذا اليوم، حيث يقام العديد من الفعاليات والاحتفالات الوطنية والثقافية بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية والتراثية.


يترقب العديد من المواطنين موعد الإجازة الرسمية التي تم تحديدها بواسطة الجهات المختصة والمعتمدة، وذلك لمعرفة يوم الراحة الرسمي، ينتظر العديد من الطلاب أيضًا الإعلان عن الموعد الرسمي الخاص بهم، وفي هذا السياق، ستكون إجازة جميع الموظفين والطلاب للاحتفال بيوم التأسيس في الـ 12 من شهر شعبان المقبل، عام 1445 هـ وفقًا للتقويم الهجري، وسوف يتزامن هذا اليوم مع يوم الخميس، الموافق لـ 22 فبراير عام 2024م، وستشمل هذه الإجازة كل العاملين في جميع القطاعات والمؤسسات في البلاد.

 

أبرز المعلومات بشأن يوم التأسيس المملكة العربية السعودية


يعد يوم التأسيس هو تاريخ الاعلان الرسمي عن تأسيس المملكة العربية السعودية والذي يحتفل به منذ عهد الإمام محمد بن سعود حتى الآن، ومنذ ذلك الحين.

 

كما اعتبر الجهات الرسمية هذا اليوم احتفالية وطنية وتمنح إجازة لجميع الموظفين بالدولة، ويتم دفع الأجر لهم خلال هذا اليوم، يتوافق يوم التأسيس مع 22 فبراير 1727 م، و1134 هـ. وعليه قرر الملك سلمان بن عبد العزيز، عاهل المملكة العربية السعودية، مواصلة الاحتفال بهذا اليوم وتكريم أهميته.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1