حميدتي يعقد مباحثات مع سلفاكير في أوغندا.. ما القصة؟

متن نيوز

عقد محمد حمدان دقلو الشهير بـ "حميدتي" قائد قوات الدعم السريع، مباحثات بشأن حرب السودان، مع رئيس جمهورية جمهورية جنوب السودان سلفا كير ميارديت، بالعاصمة الأوغندية.

 

وقال "حميدتي" في منشور له عبر منصة "إكس": "سعدت اليوم بلقاء فخامة رئيس جمهورية جنوب السودان، سلفا كير ميارديت، بالعاصمة الأوغندية كمبالا حيث ناقشت معه الأوضاع بالسودان في ضوء الحرب".

 

وأضاف: "قدمت لفخامته شرحًا مفصلًا حول اندلاع الحرب في السودان والتي أشعلها فلول النظام البائد بمعاونة عناصرهم في قيادة القوات المسلحة. طرحت عليه أيضًا رؤيتنا لوقف الحرب وبناء دولة جديدة على أساس العدالة والمساواة وتكوين جيش قومي مهني واحد في ظل حكومة مدنية ديمقراطية تنهض بالبلاد وتنهي الحروب السودانية".

 

 

وأوضح: "نشكر الرئيس سلفا كير على اهتمامه بالأوضاع في السودان وتفهمه لحقيقة الأوضاع، كما نشكره على مشاركته في القمة الطارئة للهيئة الحكومية للتنمية إيقاد في كمبالا، كما نثمن جهود الزعماء الأفارقة الذين ظلوا يسعون باستمرار لإحلال السلام والاستقرار في بلادنا"

 

وكان "حميدتي" شارك في القمة الاستثنائية الثانية والأربعين لرؤساء دول وحكومات منظمة الإيقاد التي عقدت في مدينة عنتيبي بجمهورية أوغندا والتي بحثت كيفية وقف الحرب في السودان.