صحف مصر تبرز كلمة "شكري" أمام قمة دول عدم الانحياز

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، تأكيد وزير الخارجية المصري سامح شكري، في كلمته ألقاها أمام قمة دول عدم الانحياز، أن السلم والاستقرار لن يتحققا في منطقة الشرق الأوسط إلا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

 وأشارت إلى مباحثات وزير الخارجية المصري سامح شكري مع نظيريه الهندي والبيلاروسي - على هامش أعمال قمة دول عدم الانحياز - حول سُبل تعزيز علاقات التعاون المشترك في مجالات الهيدروجين الأخضر، والأدوية، والصناعات الثقيلة، والطاقة المتجددة.

 وأفادت صحف السبت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت جنوب قطاع غزّة بشكل مكثّف أمس، ما أسفر عن استشهاد ٧٧ فلسطينيًا وإصابة العشرات بجروح، وفقًا لوزارة الصحة في غزة.

 ونقلت عن رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة دينيس فرانسيس، تأكيده أن هناك تدهورًا سريعًا في النظام الصحي في قطاع غزة إلى جانب ارتفاع سريع في مستوى الحاجة للمساعدات الإنسانية خصوصًا في شمال القطاع.

 ونشرت صحف القاهرة، دعوة الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية في شرق إفريقيا "إيجاد"، إلى وقفٍ فوري وغير مشروط لإطلاق النار في السودان، مطالبة أطراف النزاع بالالتزام بالحوار والمفاوضات.