كل ما تريد معرفته حول هاتف سامسونج جلاكسي S24 Ultra (المواصفات والأسعار)

سامسونج جلاكسي S24
سامسونج جلاكسي S24 Ultra

سامسونج جلاكسي S24 Ultra.. أعلنت شركة سامسونغ امس في حدثها الرئيسي لهذا العام، Galaxy Unpacked، عن إصدار ثلاث هواتف جديدة.

 

وفيما يلي، مواصفات الإصدارات الثلاث الجديدة من سامسونج، التي من خلالها أصبحت حديث الساعة في أوساط التقنيات.


اقتحمت شركة سامسونغ رسميا مجال الذكاء الاصطناعي، بإعلانها عن إصدار هاتف جلاكسي S24 Ultra الداعم للكذاء الاصطناعي، في عدد من خدماته.

 

هذا الهاتف الجديد من ناحية التصميم الخارجي، يتشابه إلى حد كبير مع هاتف S23 Ultra، إلا أن هناك تعديلات بارزة.

 

ووفق موقع CNET، تم تحسين هيكل الجهاز، حيث يتميز الإطار الآن بمادة سبائك التيتانيوم بدلًا من الألومنيوم، مما يجعله أكثر تحملًا ومقاومة للخدش دون زيادة في الوزن.

 

ويظهر الهاتف Galaxy S24 Ultra بوزن أخف بعدة جرامات مقارنة بـ S23 Ultra.

 

بالإضافة إلى ذلك، يتميز الهاتف الجديد بتصميم أنحف قليلًا (0.3 مم) وأقصر (1.1 مم) عن اصدار Ultra السابق، ويعزى ذلك جزئيًا إلى الحواف الأقل حجمًا بشكل كبير.

 

وفيما يتعلق بالزجاج، يعتمد هاتف S24 Ultra على درع زجاجي جديد من نوع Gorilla Glass للواجهة الأمامية والخلفية، والذي يتمتع بصلابة أعلى بمعدل يصل إلى 4 مرات ضد الكسر، ويقلل من الانعكاسات بنسبة 75%.

 

وتأتي العناية بالتفاصيل في تصميم الهاتف Galaxy S24 Ultra حيث تقدم سامسونغ عبر الهاتف، كاميرا جديدة بقدرة تقريب بصري 5x، بالإضافة إلى المعالج Snapdragon 8 Gen 3.

 

والشاشة المركزية تأتي بتقنية Dynamic AMOLED 2X QHD+ بمقاس 6.8 بوصة، وتتميز بمعدل تحديث متغير يتراوح بين 1 هرتز و120 هرتز، مع تعزيز سامسونغ لمعدل سطوع الشاشة إلى 2600 شمعة في المتر المربع، مما يعزز تجربة الرؤية.


وأتاحت الشريحة الجديدة Snapdragon 8 Gen 3 مجموعة كاملة من ميزات الذكاء الاصطناعي في هاتف Galaxy S24 Ultra، وقد شملت امكانيات الذكاء الاصطناعي الداعمة للهاتف ما يلي من خدمات:

 

خاصية Chat Assist، هي خاصية جديدة تدعم بها سامسونغ الإصدار الجديد من هاتف S24 Ultra، وتوفر خدمة مراجعة نص الرسائل النصية أو ترجمتها قبل إرسالها.

 

خاصية Live Translate، وهي خاصية جديدة توفر بها سامسونغ لمستخدمي الهاتف القدرة على ترجمة المكالمات بشكل فوري، وتدعم في الترجمة 13 لغة.

 

خاصية Circle to Search، هي خاصية من خواص الذكاء الاصطناعي، تسمح لمستخدمي هاتف ألترا الجديد تسمح للمستخدم بالبحث عن أي عنصر داخل الصور، بالقيام بترميزه برسم دائرة من حوله.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1