ما سبب إقالة جوزيه مورينيو؟.. روما يكشف السبب الحقيقي

مورينيو
مورينيو

كشف نادي روما الإيطالي، أمس الثلاثاء، عن قرار صارم ضد مدرب الفريق الأول البرتغالي جوزيه مورينيو، بتوجيه الشكر إليه.

وخسر نادي روما يوم الأحد الماضي، أمام نظيره إنتر ميلان، بثلاثة أهداف مقابل واحد، في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الدوري الإيطالي.

وأكد نادي روما الإيطالي، في بيان رسمي، أنه نظرًا لتراجع نتائج الفريق على مستوى البطولات التي يشارك فيها خلال الفترة الحالية، تم اتخاذ قرار بإقالة جوزيه مورينيو، من قيادة الفريق.

وأفاد نادي روما، في بيانه، أن جوزيه مورينيو ومعاونيه الفنيين سيغادرون النادي بأثر فوري، بعدما قرر النادي رحيلهم لتراجع النتائج.

وأردف البيان: "تم التعاقد مع جوزيه مورينيو، باعتباره المدير الفني، في شهر مايو 2021، وقاد الفريق للفوز بلقب دوري المؤتمرات في تيرانا في 25 مايو 2022 وإلى نهائي الدوري الأوروبي في بودابست الموسم الماضي".

وعين روما نجمه وقائده السابق دي روسي، لقيادة الفريق الأول فنيا خلال الفترة المقبلة، خلف جوزيه مورينيو.

ويذكر أن جوزيه مورينيو، قاد فريق روما الإيطالي، في 138 مباراة بمختلف المسابقات، حقق الفوز في 68 مباراة، تعادل في 30 وخسر 40 مباراة.

ويتواجد فريق روما، في المركز التاسع بترتيب جدول الدوري الإيطالي لموسم (2023 - 2024)، برصيد 29 نقطة، حصدها من 20 مباراة، حقق الفوز في 8 لقاءات، وتعادل 5 مرات، فيما خسر 7 مباريات، تمكن لاعبو الفريق من تسجيل 32 هدفًا، واستقبلت مرمى الفريق 24 هدفًا.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1