باکستان تدين الهجوم الصاروخي لنظام الملالي ضد مقاتلي جيش العدل

متن نيوز

كتبت وكالة فرانس برس يوم الأربعاء 17 يناير: باكستان تقول إن إيران نفذت غارة جوية قاتلة على أراضيها.
وأدانت باكستان الهجوم الذي وقع في وقت متأخر من يوم الثلاثاء بالقرب من الحدود بين البلدين، ووصفته بأنه غير مقبول على الإطلاق، قائلة إنه غير مبرروغير مستقز.


قالت باكستان، اليوم الأربعاء، إن النظام الإيراني، في أعقاب هجمات طهران في العراق وسوريا ضد ما أسمتها “الجماعات الإرهابية المناهضة لإيران”، نفذ أيضًا غارة جوية على الأراضي الباكستانية أسفرت عن مقتل طفلين.
ولم يذكر البيان الرسمي الباكستاني مكان الهجوم، لكن وسائل الإعلام الباكستانية قالت إنه وقع بالقرب من بانجور في مقاطعة بلوشستان جنوب غرب البلاد، حيث تشترك الدولتان في حدود ذات كثافة سكانية منخفضة تبلغ حوالي 1000 كيلومتر (620 ميلًا).


وجاء في بيان وزارة الخارجية الباكستانية أن “باكستان قالت دائما إن الإرهاب يشكل تهديدا مشتركا لجميع دول المنطقة، الأمر الذي يتطلب عملا منسقا. مثل هذه التصرفات الأحادية الجانب لا تتفق مع علاقات حسن الجوار ويمكن أن تضعف الثقة المتبادلة بشكل خطير.”


وفي وقت متأخر من يوم الاثنين، أطلق النظام الإيراني صواريخ على ما زعم أنه “مركز تجسس” إسرائيلي بالقرب من القنصلية الأمريكية في أربيل شمال العراق، وعلى أهداف مرتبطة بتنظيم داعش المتطرف في شمال سوريا. وبحسب مجلس الأمن التابع لحكومة إقليم كردستان، قُتل أربعة مدنيين وأصيب ستة آخرون بعد أن أصاب صاروخ منطقة فاخرة بالقرب من القنصلية في أربيل، مقر إقليم كردستان العراق. … وتأتي هذه الهجمات في وقت يتصاعد فيه التوتر في المنطقة والخوف من امتداد الحرب الحالية في غزة إلى نطاق أوسع.


وأدانت مريم رجوي باسم المقاومة الإيرانية بشدة هجمات واعتداءات نظام الملالي، وكررت دعوتها لمجلس الأمن الدولي لمعاقبة هذا النظام وإخضاعه للفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة.