موعد صرف زيادة المعاشات 2024

موعد صرف زيادة المعاشات
موعد صرف زيادة المعاشات 2024

موعد صرف زيادة المعاشات 2024.. يريد جميع الأشخاص معرفة موعد صرف زيادة المعاشات 2024 والأماكن المخصصة لصرفها والفئات المستحقة لها.

 

 ويأتي هذا بالتزامن مع توجيهات الدولة بدعم جميع المواطنين بشكل قوي أثناء الفترة الحالية، والعمل على رفع نسبة الحماية الاجتماعية للتقليل من الآثار الخاصة بالتضخم المستورد من الخارج.


وكشف اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي عن زيادة بداية شهر يناير 2024، وسوف يكون برفع الحد الأدنى للمعاش حتى يكون يوم 1300 جنيه بدلًا من 1105 جنيهًا، ويكون بزيادة 195 جنيهًا، ويصل الحد الأقصى للمعاش 10000 جنيه و80 جنيهًا، ويكون بدلًا من 8720 جنيهًا والزيادة تصل لـ 1360 جنيهًا، ويكون هذا في الإطار الخاص بالتسهيل على المواطنين وتحسين الدخل لكل الفئات.


وأشار عوض خلال العديد من التصريحات أن موعد صرف زيادة المعاشات 2024 يبدأ من شهر يناير الحالي، وأيضًا أن كل ما يخرج على المعاش سوف يكون الحد الأدنى 1300 جنيه والحد الأقصى يصل لـ 10080 جنيه، ومن المحدد أن تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي تصرف الزيادة الجديدة إلى أكثر من 10 ملايين مستحق، ويكون بدءًا من 1 يناير الجاري ويستمر الصرف الخاص بالمعاشات طوال 6 أيام مستمرة.


ويستطيع الجميع صرف المعاشات عن طريق ماكينات الصرف الآلي ATM في مدن ومحافظات مصر، وأيضًا المحافظ الإلكترونية ومكاتب البريد ومنافذ فوري، وفي العام الماضي حدث تقدم كبير في صناديق المعاشات، وجاء هذا بواقع 134 مليار و703 مليون جنيه، وهو الذي يعمل على توفير السيولة المالية للمعاشات والمستحقين عنهم وكل المؤمن عليهم والوفاء بكل الالتزامات المطلوبة والتي تخصها.


وجاء هذا بالتزامن مع جميع التوجيهات الرئاسية والعمل باستمرار على تحسين الحياة الخاصة بكل أصحاب المعاشات، ويكون هذا عن طريق تحسين الأجور الخاصة بالأشخاص لكلًا من يعملون في الدولة وتلبيه جميع متطلباتهم الرئيسية التي تخصهم، وهي تكون بنسبة تصل لـ 15%.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1