صحف مصر تبرز مطالبة السيسي بوقف حرب غزة

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، تأكيد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة لحماية المدنيين وإغاثتهم مما يعيشون فيه من أوضاع إنسانية كارثية ونزع فتيل التوتر في المنطقة وتجنب إذكاء عوامل عدم الاستقرار الإقليمي.

 وعرجت إلى المباحثات التي أجراها وزير الخارجية المصري سامح شكري مع نظيره الصيني وانغ يي، وتناولت العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى مناقشة تطورات الأوضاع في قطاع غزة، والتأكيد على أهمية تكاتف الجهود الدولية والإقليمية من أجل الوقف الفوري للاعتداءات على القطاع، وأولوية تأمين سلامة وأمن الملاحة في البحر الأحمر.

 وتابعت صحف الاثنين التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة، لافتة النظر إلى سلسلة الغارات التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على القطاع وأدت إلى استشهاد عشرات الفلسطينيين، وذلك في إطار حرب الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال على مختلف مناطق القطاع.

 ونشرت رفض مجلس النواب المصري ادعاءات دولة الاحتلال الإسرائيلية تحميل مصر مسؤولية عدم مرور المساعدات الإغاثية عبر معبر رفح إلى سكان قطاع غزة، مؤكدًا أن هذه الادعاءات مرفوضة جملة وتفصيلًا ولا تعدو سوى أن تكون كذبًا محضًا.

 ونقلت صحف القاهرة عن وزير المالية المصري الدكتور محمد معيط، قوله: إن حجم الاكتتاب في برنامج الطروحات الحكومية بلغ 5ر3 مليار دولار حتى الآن، مشيرًا إلى أن البرنامج يعد دفعة قوية لجهود تمكين القطاع الخاص.