ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 24100 شهيد و60834 جريحًا

 ارتفاع عدد ضحايا
ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 24100 شهيد و60834 جريحًا منذ الـ7 من أكتوبر الماضي، وفقًا لفضائية القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.


وفي سياق متصل، عرضت قناة القاهرة الإخبارية خبرًا عاجلا يفيد أن مسئولين في غزة، أكدوا أن هناك 70 ألف وحدة سكنية دمّرها الاحتلال كليًا و290 ألفا جزئيًا غير صالحة للسكن مُنذ 7 أكتوبر الماضي.

أعلنت منظمة الأمم المتحدة، اليوم الاثنين، أن الدول الأعضاء في الأمم المتحدة دفعت نحو 677 مليون دولار، استجابة للنداء العاجل الذي أطلقته المنظمة بشأن مساعدة قطاع غزة.

 

وأفادت وسائل إعلام محلية في فلسطين في أنباء عاجلة منذ قليل، بأن طيران جيش الاحتلال الإسرائيلي شن غارات جوية مكثفة على مخيم البريج وسط قطاع غزة، ما أسفر عن وقوع شهداء ومصابين.

 

وفي وقت سابق، قال مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، إن الغارات الجوية والقصف المدفعي الإسرائيلي على مناطق شرق القطاع، ووسط خان يونس، وفي محيط مستشفى ناصر، قتل، مساء الأحد وحتى فجر الاثنين، أكثر من 60 فلسطينيًا، وأصابت العشرات، وتسببت في تفجير عشرات المنازل في حي المنارة وقيزان النجار وبطن السمين بخان يونس.

 

وأضاف أن الغارات التي استهدفت منازل في رفح، ومخيم المغازي، ودير البلح، ومنطقة تل الهوى، وحي الزيتون في مدينة غزة، أسقطت عشرات الشهداء والمصابين، ودمرت عشرات المباني والبيوت والبنية التحتية.

 

وقال المكتب إن الطائرات الإسرائيلية، قصفت منازل في مخيم المغازي، بالقرب من مدرسة البنات الإعدادية، والتي يوجد فيها عدد كبير من النازحين، كما شنّت غارات، صباح الاثنين، على مدينة دير البلح في محيط مستشفى شهداء الأقصى التي أصيبت ببعض الأضرار، وشنت أيضًا قصفًا مدفعيًا تجاه حي المنارة في مدينة خان يونس، بالتزامن مع اندلاع اشتباكات عنيفة بين مقاتلي الفصائل الفلسطينية والقوات الإسرائيلية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1