صحفي غاني عن مباراة مصر في الجولة المقبلة بكأس أمم إفريقيا: ستكون حاسمة للغاية

منتخب مصر
منتخب مصر

أكد الصحفي الغاني شيخ توفيق أن مواجهة غانا ومصر في الجولة المقبلة بكأس أمم إفريقيا ستكون حاسمة للغاية.. معربا عن تمنيه فوز منتخب بلاده من أجل الإبقاء على حظوظه في التأهل للدور التالي.

 

قال شيخ توفيق في مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت في برنامج «الماتش» المذاع على قناة «صدى البلد»: "بالنسبة لي كانت خسارة غانا من الرأس الأخضر مفاجئة للغاية، تعلم أن الغانيين توقعوا نتيجة مختلفة خاصة عندما نتحدث عن الكرة الإفريقية".

أضاف شيخ توفيق: "آخر مرة لعبت غانا في المباريات كانت نتائجها جيدة، أعتقد أننا يجب أن نهنئ كاب فيردي، قدموا مباراة هجومية قوية للغاية واستحقوا الفوز".

 

تابع شيخ توفيق: "مدرب غانا أضاع الكثير من الوقت قبل إجراء التغييرات، لدينا الكثير من اللاعبين الذين يلعبون في دوري أبطال إفريقيا وأوروبا، لكنه تأخر في إجراء تلك التغييرات، لذا نعتقد أن الجانب الفني هو سبب خسارة مباراة كاب فيردي".

واصل شيخ توفيق: "التغييرات كانت جيدة لكن اللاعب الذي يتحدث عنه معظم الغانيين هو عثمان بوكاري دخل إلى المباراة في الدقائق الأخيرة، كان يجب أن يدخل مبكرا فهو لاعب ممتاز وسريع للغاية".

 

أوضح شيخ توفيق: "كان هناك مفاجآت في مباريات اليوم بتعادل مصر وكذلك نيجيريا وخسارة غانا، لكن الأرجنتين خسرت في أول مباراة ثم كسبت كأس العالم وكذلك الحال مع إسبانيا، أعتقد أن مصر ونيجيريا كانا محظوظَين للغاية بالخروج بنقطة تعادل، خاصة مصر التي حصلت على ركلة جزاء نفَّذها محمد صلاح".

وتطرَّق شيخ توفيق للحديث عن المباراة المقبلة بين مصر وغانا، قائلًا: "في المباراة المقبلة أمام مصر، سندخل بمعنويات سيئة لأننا لو خسرنا سنودع البطولة، لذا أرى أن هذه المجموعة مليئة بالحماس، ولا بد أن نشيد بأداء الرأس الأخضر وموزمبيق".

أكمل: "أعتقد أن غانا يجب أن تعمل على كيفية بناء الهجمة، واللعب على الجانبين، أحد اللاعبين يلعب في دوري الدرجة الثانية في ألمانيا وعلينا أن نبدأ بعثمان بوكاري وقدوس، ستكون مباراة مثيرة للغاية ضد مصر، سجلوا هدفين وهذا يعني قدرتهم على تسجيل الأهداف، منتخب مصر متماسك، ولكن أعتقد أن غانا قادرة على مواجهة مصر في المباراة المقبلة".

وعن إهدار أوسيمين للفرص أوضح شيخ توفيق: "إهدار فيكتور أوسيمين للفرص؟ إنه الأفضل في القارة وبالنسبة لـ نابولي، الجميع يتوقع منه أن يلعب بشكل جيد، كرة القدم الإفريقية مختلفة عن أوروبا، أمم إفريقيا منافسة مختلفة تماما بشراسة وقوة كبيرة، أعتقد أن لاعبًا في مكانة أوسيمين يجب عليه استغلال الفرص التي لاحت له في المباراة".

أتم شيخ توفيق بتوقعه للفائز من مباراة مصر وغانا، قائلًا: "أعتقد أن مباراة مصر وغانا سيكون فيها فائز، إذا قامت غانا بالتغييرات المناسبة لن أتفاجأ بفوز غانا، متفائل بشكل كبير، لكن شريطة أن يُجري المدير الفني لـغانا التغييرات المناسبة أمام مصر، حينها سيكون الفوز حليفنا".

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1