زيد الأيوبي لـ "متن نيوز": مصر وفلسطين واحد.. وإسرائيل لن تنجح في التفرقة بين الشعبين

زيد الأيوبي
زيد الأيوبي

علق زيد الأيوبي المحامي والمحلل السياسي الفلسطيني، على الاتهامات الإسرائيلية لمصر بشأن عدم إدخال المساعدات لقطاع غزة، مؤكدًا أنها مجرد أكاذيب واهية.

 

وأضاف "الأيوبي" في تصريحات خاصة لـ "متن نيوز"، أن إسرائيل هي من هددت بقصف قوافل المساعدات في بداية الحرب وهي من تطلق النار على قوافل الأنروا، كما أنها تسعى لتجويع شعب غزة، لتكريس بيئة طاردة لهم وإجبارهم على الهجرة الطوعية بعد أن أفشلت مصر مخطط الهجرة القسرية باتجاه سيناء.

 

وشدد المحلل السياسي، على أن الشعب فلسطيني يثق بالدور المصري الذي تلعبه الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وإسرائيل لن تنجح في دب الفتنة بين الفلسطينيين والمصريين لأن الشعب الفلسطيني يثق بمصر ومؤمن بأن مصر تريد للشعب الفلسطيني الأفضل وأنها لن تتخلى عن الشعب الفلسطينى ولن تسمح بتصفية القضية الفلسطينية وهذه تصريحات واضحة جاءت على لسان الرئيس السيسي وكل القيادات المصرية وهو الموقف الذي يؤمن به الشعب الفلسطيني خصوصًا وأن مواقف الشعب المصري كانت دائمًا محط فخر للفلسطينيين طوال السنوات الماضية من الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

 

وأكد "الأيوبي"، أنه لمصر مكانة خاصة في وجدان الشعب الفلسطيني باعتبارها قائدة الأمة العربية وأن الفلسطينين والمصريين سيبقوا دائمًا على قلب رجل واحد.