هاني مسهور: 3 أشهر كافية لتأديب بايدن وأمريكا للحوثيين

متن نيوز

كشف المحلل السياسي هاني مسهور، أن الرئيس الأمريكي لن يحتاج لآخذ الأذن من الكونغرس لمواصلة تأديب ميليشيات الحوثي في اليمن.

 

وقال في منشور له عبر منصة "إكس": "لن يحتاج الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى أخذ إذن الكونغرس على العمليات التأديبية في اليمن لمدة ثلاثة أشهر، وهي كافية لتأديب الحوثيين، إذا استهدفت قياداتهم بشكل مباشر، وألا تقتصر العمليات على ضرب مخازن السلاح ومعامل تصنيع المسيرات".

 

 

وشن الجيشان الأمريكي والبريطاني عدة ضربات ضد أهداف متعددة للحوثيين في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، في ساعات متأخرة من يوم الخميس، في ضربة انتقامية واسعة النطاق باستخدام صواريخ توماهوك التي تطلقها السفن الحربية والغواصات والطائرات المقاتلة، حسبما قال مسؤولون أمريكيون.

 

وقال الرئيس جو بايدن إنه أمر بهذه الضربات "ردا مباشرا على هجمات الحوثيين غير المسبوقة ضد السفن البحرية الدولية في البحر الأحمر"، متابعًا: "اليوم، بتوجيه مني، نفذت القوات العسكرية الأمريكية - بالتعاون مع المملكة المتحدة وبدعم من أستراليا والبحرين وكندا وهولندا - بنجاح ضربات ضد عدد من الأهداف في اليمن التي يستخدمها المتمردون الحوثيون لتعريض حرية الملاحة في اليمن للخطر في أحد الممرات المائية الأكثر حيوية في العالم وهو البحر الأحمر".

 

وأضاف بايدن أنه "لن يتردد في توجيه المزيد من الإجراءات لحماية شعبنا والتدفق الحر للتجارة الدولية حسب الضرورة".

 

ونفذت القوات الأمريكية وقوات التحالف "ضربات متعمدة على أكثر من 60 هدفًا في 16 موقعًا للحوثيين المدعومين من إيران، بما في ذلك مراكز القيادة والسيطرة ومستودعات الذخيرة وأنظمة الإطلاق ومنشآت الإنتاج وأنظمة رادار الدفاع الجوي"، وفقًا لبيان صادر عن القوات الجوية الأمريكية، حيث تم استخدام أكثر من 100 ذخيرة دقيقة التوجيه من مختلف الأنواع.