واشنطن تعين ليزا جونسون سفيرة لها في لبنان

لبنان
لبنان

أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية فى بيروت عن وصول السفيرة ليزا جونسون إلى لبنان اليوم الخميس لتتولى مهام سفيرة الولايات المتحدة بلبنان خلفا للسفيرة السابقة دوروثى شيا.

وأوضحت السفارة الأمريكية فى لبنان أن السفيرة جونسون كانت سفيرة الولايات المتحدة السابقة لدى ناميبيا كما شغلت مؤخرًا مناصب قيادية فى المكتب الدولى للمخدرات وإنفاذ القانون لدى وزارة الخارجية فى واشنطن. 

وعبرت السفيرة جونسون عن سعادتها بالعودة إلى لبنان لقيادة السفارة الأمريكية فى بيروت حيث عملت سابقًا من عام 2002 حتى عام 2004.

وقالت جونسون "ندرك أهميّة التحديات التى يواجهها لبنان. وفى الوقت عينه، لدى إعجاب عميق بحيوية الشعب اللبنانى والثقة بقدرة لبنان على النجاح. الآن، أكثر من أى وقت مضى، حان الوقت للبنان أن يجد حس الوحدة والهدف فى الرغبة المشتركة لجميع أبنائه فى السلام والازدهار وفى مستقبل أكثر إشراقا".

ووافق مجلس الشيوخ الأمريكى على تعيين ليزا جونسون العضو الرفيع فى السلك الدبلوماسى برتبة وزير مستشار، سفيرة لدى الجمهورية اللبنانية فى الرابع عشر من شهر ديسمبر الماضي، وهى كانت قد شغلت، بين عامى 2018 و2021، منصب سفيرة الولايات المتحدة لدى جمهورية ناميبيا. كما شغلت ايضا، بين عامى 2014 و2017، منصب القائم بالأعمال فى ناسو، جزر البهاماس.