بقرار برلماني.. كوريا الجنوبية تحظر أكل لحوم الكلاب بداية من عام 2027

كلاب
كلاب

صوت برلمان كوريا الجنوبية لصالح حظر إنتاج وبيع لحوم الكلاب، في قرار أشاد به الناشطون باعتباره "انتصارًا تاريخيًا" لرعاية الحيوان، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

وصوتت الجمعية الوطنية في البلاد بأغلبية ساحقة على حظر تربية وذبح وتوزيع وبيع الكلاب من أجل لحومها يوم الثلاثاء، بعد سنوات من الضغوط في الداخل والخارج.

وفي حين أن القانون لا يجرم الاستهلاك، فإن هذه الإجراءات ستضع فعليا حدا لأكل الحيوانات، وهي ممارسة يقول البعض إنها تعود إلى قرون مضت.

سيتم تطبيق الحظر، الذي تم إقراره بأغلبية 208 أصوات وامتناع عضوين عن التصويت، في عام 2027 بعد فترة سماح مدتها ثلاث سنوات. وسيواجه المخالفون عقوبة السجن لمدة تصل إلى ثلاث سنوات أو غرامة قصوى قدرها 30 مليون وون (17900 جنيه إسترليني). وذكرت تقارير إعلامية أن القانون يتضمن حزم تعويضات لمساعدة الشركات على الخروج من الصناعة.

وكان يُنظر إلى تناول لحم الكلاب - الذي غالبًا ما يتم تقديمه كجزء من الحساء - على أنه وسيلة لتجنب التعب خلال فصل الصيف الحار.

 وقد انخفض الاستهلاك بشكل كبير في العقود الأخيرة، خاصة بين الشباب الكوري الجنوبي الذين يعتبرون الكلاب حيوانات أليفة عائلية.

وفي استطلاع صدر هذا الأسبوع من قبل مركز أبحاث التوعية والأبحاث والتعليم الخاص برعاية الحيوان ومقره سيول، قال أكثر من 94% من المشاركين إنهم لم يأكلوا لحوم الكلاب في العام الماضي، بينما قال 93% إنهم لن يأكلوها في المستقبل..

وعلى الرغم من الانخفاض الحاد في الاستهلاك، إلا أن حوالي 1150 مزرعة تواصل تربية الكلاب من أجل لحومها، بينما يبيع 1600 مطعم أطباق لحوم الكلاب في كوريا الجنوبية، وفقًا لوزارة الزراعة.

ولطالما استهدف الناشطون هذه الصناعة باعتبارها قاسية، حيث يتم صعق الكلاب بالكهرباء أو شنقها عند ذبحها من أجل لحومها. يقول التجار، الذين هددوا في نوفمبر بإطلاق العنان لمليوني كلب بالقرب من المكتب الرئاسي في سيول للاحتجاج على الحظر المتوقع، إنهم جعلوا عملية الذبح أكثر إنسانية.