طريقة ترطيب الجسم بعد الاستحمام بـ 7 خطوات فقط.. تعرفي عليها في الشتاء

طريقة ترطيب الجسم
طريقة ترطيب الجسم بعد الاستحمام

طريقة ترطيب الجسم بعد الاستحمام من الأمور المهمة في ذلك التوقيت حيث يعاني الكثيرون من جفاف الجلد في فصل الشتاء، نتيجة انخفاض درجات الحرارة وسحب الرطوبة من البشرة سواء كانت في اليدين أو القدمين أو الوجه أو حتى الجسم بأكمله، ولذلك فمن الضروري ترطيب الجسم بخطوات فعالة نوضحها لكم في هذا التقرير.

 

طريقة ترطيب الجسم بعد الاستحمام

تعتمد طريقة ترطيب الجسم بعد الاستحمام على إتباع بعض الخطوات الموصي بها كالتالي:

ترطيب اليدين

بعد الاستحمام مباشرة قومي بترطيب اليدين بكريم ترطيب مناسب لنوع بشرتك، ثم اغمري قطنة من القطن في زيت الزيتون ومرريها على حواف الأظافر والأظافر.

 

الترطيب بالزيوت الطبيعية 

يفضل استعمال كريمات أو زيوت ترطيب طبيعية مثل زيت اللوز، زيت بذور العنب، زيت اللوز الحلو، لأن هذه النوعية من الزيوت تعوض الجسم عما يفقده أثناء الاستحمام بالماء الساخن.

 

ترطيب الكوع والركب

قومي بترطيب الكوعين والركبتين والكعبين باستعمال زبدة الشيا للحصول على ترطيب مثالي للجسم بعد الاستحمام، ولمن لا يعلم فإن زبدة الشيا هي مرطب طبيعي رائع، حيث تساعد على حبس الرطوبة في البشرة ما جعلها مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من جفاف الجلد، مثل الأشخاص الذين يعيشون في مناخ جاف أو الذين لديهم بشرة جافة بشكل طبيعي.

 

الترطيب بعد إزالة الشعر

ومن أهم خطوات طريقة ترطيب الجسم عد الاستحمام، أن تهتمي باستعمال المرطبات المناسبة بعد إزالة الشعر الزائد من الجسم، على أن يكون كريم الترطيب لطيف ولا يحتوي على مواد تهيج البشرة والأنواع الأفضل من الترطيب تلك التي تحتوي على الزبادي والعسل.

طريقة ترطيب الجسم بعد الاستحمام

 

ترطيب القدمين بالفازلين

ومن الطرق المتاحة لترطيب القدمين، استعمال الحجر الطبي الذي يزيل باقا الجلد الميت، ومن ثم استعمال الفازلين بدهنه على القدمين الدافئتين ومن ثم ارتداء الجوارب البلاستيكية لحبس الرطوبة في القدمين ما يزيد من نعومتها وطراوتها في صباح اليوم التالي.

 

اختيار المنتج المناسب

أثناء إتباع طريقة ترطيب الجسم بعد الاستحمام، لا بد من مراعاة أن هناك العديد من أنواع مرطبات الجسم المتاحة، فإذا كانت بشرتك جافة أو حساسة، فاختر مرطبًا يحتوي على مكونات مرطبة مثل الجلسرين أو الزيوت الطبيعية، وإذا كانت بشرتك دهنية، فاختر مرطبًا خفيفًا يحتوي على مكونات غير دهنية مثل السيراميد أو حمض الهيالورونيك.

 

استعمال لوشن الجسم 

استعملي لوسن الجسم بكميات قليلة على راحة يدك، ثم دلكي بها الجسم، واعملي إنك لا تحتاجي إلى الكثير من لوشن الجسم لترطيب جسمك بالكامل، لأن الكثير من اللوشن يؤدي إلى انسداد المسام، وعند وضع اللوشن يجب البدء من الأسفل إلى الأعلى، ضع لوشن الجسم على قدميك وساقيك أولًا، ثم انتقل إلى بطنك وظهرك، وأخيرًا، ذراعيك ووجهك.

 

يفضل وضع اللوشن على الجسم بالفرك اللطيف على البشرة حتى يمتصه جيدا، مع الحرص على ارتداء الملابس بعد أن يجف لوشن الجسم تمامًا، لأن ذلك سيساعد على منع لوشن الجسم من الالتصاق بالملابس.