طريقة التقديم للحج والعمرة لحجاج الداخل

طريقة التقديم للحج
طريقة التقديم للحج والعمرة لحجاج الداخل

طريقة التقديم للحج والعمرة لحجاج الداخل.. أعلنت وزارة الحج والعمرة عن فتحها باب التقديم الإلكتروني للأشخاص الراغبين فى أداء العمرة أو الحج من داخل أراضي المملكة العربية السعودية.

 

ويمكنك التقديم بداية من 26 من شهر جمادى آخر، وتتوفر أربع باقات للحج والعمرة، يمكنك أن تختار المناسب منها لك، ولكن يجب أن بعض المعايير والشروط الخاصة بهذه الباقات والتي على هذا الأساس ستختار.

ما هي طريقة التقديم للحج والعمرة لحجاج الداخل؟


أوضحت وزارة الحج والعمرة أن الشركات التي كانت تقوم العام الماضي بتنظيم رحلات الحج والعمرة من داخل أراضي المملكة، يمكن لهم أن يستمروا فى هذا العمل، أما بالنسبة للشركات التي أوقفتها وزارة الحج والعمرة، لعدة أسباب مختلفة، قانونية أو أسباب أخرى، فيستطيعوا أن يقوموا بتقديم طلب لممارسة هذا العمل مرة أخرى، ويتم النظر فى هذا الطلب، وبعد تقديم بعض النصائح لهم من قبل وزارة الحج والعمرة، يمكنهم استلام موقع إذا كان متاح، وتم اعتماد السعر المخصص لكل باقة من أجل نقل الحجاج من مكان إلى آخر.


تختلف أسعار الباقات من باقة إلى أخرى، ولكنها لم تختلف عن العام الماضي كثيرا، إذا لم يحدث تغير من الأساس سوي في الباقة 1 و2، الذي جاء سعرهم بأقل من العام الماضي بـ 653 ريال سعودي، كما جاء في إعلان الوزارة عن أسعار الباقات، وهي كالتالي:


  • الباقة الأولى: وبلغ سعر هذه الباقة 5274 ريال سعودي.
    الباقة الثانية: وبلغ سعر هذه الباقة حوالي 5792 ريال سعودي.
    الباقة الثالثة: وبلغ سعر هذه الباقة حوالي 6215 ريال سعودي.
    الباقة الرابعة: وبلغ سعر هذه الباقة حوالي 3235 ريال سعودي

 


ويجب التنويه أن أسعار الباقات هذه ليست شاملة الضرائب، ولا أي نوع من الخدمات من التنقل من مكان إلى آخر، ونوهت وزارة الحج أن أي زيادة على سعر الخدمات سوف يتم انزال تقيمها ثلاث نجمات، بالإضافة إلى استرداد المبالغ التى تم تجميعها من الحجاج دون وجه حق.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1