بقصر الاتحادية.. السيسي يعقد مباحثات مع أبو مازن بشأن حرب غزة

متن نيوز

عقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، جلسة مباحثات اليوم بقصر الاتحادية، مع نظيره الفلسطيني محمود عباس الذي يزور القاهرة حاليًا، تناولت الأوضاع الجارية في الأراضي الفلسطينية.

 وجرى خلال المباحثات استعراض مستجدات العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة وما خلفته من مأساة إنسانية كارثية، إلى جانب الأوضاع في الضفة الغربية، وما تشهده من تصاعد التوتر والعنف من قبل الجانب الإسرائيلي، وما تقوم به مصر مع مختلف الأطراف للدفع تجاه وقف إطلاق النار، والنفاذ الفوري للمساعدات الإنسانية بالكميات الكافية إلى قطاع غزة، لإنهاء معاناة المدنيين في قطاع غزة.

 وأكد الرئيسان خلال المباحثات، الدور المحوري الذي تضطلع به السلطة الوطنية الفلسطينية، وضرورة اتخاذ جميع الإجراءات لتقديم الدعم للسلطة للقيام بدورها.

 كما شددا على أن القضية الفلسطينية تمر اليوم بمفترق الطرق، مما يتطلب من المجتمع الدولي والقوى الفاعلة التحلي بأعلى درجات المسؤولية التاريخية والسياسية والإنسانية، للعمل على التسوية العادلة والشاملة، التي تتضمن إقامة والاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، كون ذلك أيضًا الضامن الأساسي للأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكدين الرفض القاطع لأي مساع أو محاولات، تهدف لتصفية القضية الفلسطينية، أو تهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم، بأي شكل من الأشكال.