تضم "ملايين ودولارات واسترليني".. قصة مغارة "علي بابا" الأكثر جدلا في مصر

متن نيوز

أثارت قضية جديدة لم تُعرف إعلاميًا بـ "مغارة على بابا" في مصر، جدلًا واسعًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة، حيث تم اكتشاف غرفة سرية مليئة بالنقود بطريقة تشبه مشاهد الأفلام الخيالية.

 

فقد ألقت الأجهزة الأمنية المصرية القبض على 3 أشخاص وضبط بحوزتهم مبالغ مالية تُقدر بملايين الجنيهات بالإضافة إلى عملات أجنبية، وتم العثور على هذه الأموال في غرفة سرية في حدائق أكتوبر، وهي منطقة جنوب القاهرة.

 

حيث بدأت القصة عندما شك الأمن في سيارتين على الطريق المؤدي لمدينة أكتوبر، وعند محاولة التوقيف، حاول سائقا السيارتين الهروب، لكن تمت ملاحقتهما والقبض عليهما في النهاية.

 

فقد تلقى اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارًا من اللواء هاني شعراوي، مدير المباحث الجنائية بالجيزة، حول ورود معلومات إلى المقدم فريد معاذ، رئيس قوة تأمين أكتوبر، عن قيام ثلاثة أشخاص بالتجارة غير المشروعة في العملات الأجنبية، وتم التحقق من المعلومات، وحصول الموافقة من النيابة العامة، مما أدى إلى اعتقال المتهمين.

 

فيما يتعلق بلغز الغرفة السرية، تحركت قوة أمنية إلى موقع الحادث وألقت القبض على ثلاثة أشخاص: "عبدالحميد، ح" البالغ من العمر 27 عامًا وهو طالب، و"أحمد، ع" البالغ من العمر 32 عامًا وهو مهندس، و"محمد، ح" البالغ من العمر 25 عامًا وهو عاطل.

 

وكشفت التحقيقات أن المشتبه بهم يعملون في تجارة العملات الأجنبية، وتم ضبط مبلغ مالي يقدر بـ 75 مليون جنيه مصري، و119،394 دولار أمريكي، و10،130 جنيه استرليني، و69،930 ريال سعودي، و31،085 يورو في غرفة سرية داخل "مغارة على بابا" في جراج بمنطقة حدائق أكتوبر، وتم اعتراف المتهمين بحيازتهم للأموال واستخدامها في عمليات التجارة.

 

بخصوص الإخطار الرسمي الثاني، تلقى اللواء هشام أبوالنصر، مساعد أول وزير الداخلية، مدير أمن الجيزة، إخطارًا من ضباط تأمين أكتوبر بالعثور على مبلغ كبير داخل سيارتين بحوزة مجموعة من الأشخاص بعد محاولتهم الفرار من سيارة الدورية، وتم العثور على ملايين الجنيهات داخل السيارتين بعد تفتيشهما، وبعد محادثات تم توجيههم نحو وجود "غرفة سرية" في جراج تحت شقة سكنية في حدائق أكتوبر، تم تحويلها إلى خزنة سرية. تم العثور على مبلغ يفوق 75 مليون جنيه وعملات أجنبية في هذه الغرفة السرية، وتم تحرير محضر بالواقعة.

 

كما اعترف الموقوفون بحيازتهم للأموال بهدف التجارة في العملات، حيث كانوا يقومون بأنشطتهم اليومية في مناطق مختلفة بالقاهرة والجيزة ويُحولون الأموال إلى الغرفة في المساء، لتجنب وضعها في البنوك والتعرض للمصادرة أو التحقيقات بشأن مصدرها."