قائمة الهداف التاريخي لمنتخب الجزائر عبر التاريخ.. مفاجأة غير متوقعة

منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

منتخب الجزائر.. من هو الهداف التاريخي لمنتخب الجزائر؟.. إن الهداف التاريخي لمنتخب الجزائر عبر التاريخ، في قائمة تشهد تواجد العديد من الأساطير ومشاهير الكرة الجزائرية التي تنافست بقوة على مدار السنوات الماضية.

 

وبالرغم أن منتخب الجزائر كان حاضرًا في عديد المحافل الإفريقية والقارية، إلا أنه لم ينجح سوى في التتويج بلقب وحيد من بطولة كأس أمم إفريقيا وذلك في نسخة 2019 التي أقيمت في مصر، إلى جانب فوزه بلقب كأس العرب 2021.


ويضم منتخب الجزائر العديد من الأسماء البارزة في ملاعب كرة القدم الأوروبية والعربية حاليًا يأتي في مقدمتهم رياض محرز الذي حقق كل الألقاب مع مانشستر سيتي الإنجليزي قبل انتقاله إلى الأهلي السعودي في صيف 2023.

 

 

 قائمة الهداف التاريخي لمنتخب الجزائر عبر التاريخ


يأتي اللاعب إسلام سليماني، على قمة ترتيب قائمة الهداف التاريخي لمنتخب الجزائر، برصيد 45 هدفًا متفوقًا على عديد نجوم محاربي الصحراء القدامى.

 

إسلام سليماني شارك مع منتخب الجزائر حتى الآن في 98 مباراة دولية فقط، وسيكون أمام تحدي كبير بتوسيع فارق الأهداف بينه وبين نجوم المنتخب في الفترة المقبلة.

 

سليماني نجح في تحقيق لقب بطولتين فقط خلال مسيرته الدولية مع الجزائر، حيث فاز أولًا بلقب كأس أمم إفريقيا 2019 بعدما خطف اللقب من منتخب السنغال في المباراة النهائية.

 

وفيما بعد، حقق لقب بطولة كأس العرب 2021 التي أقيمت في قطر، بعد عودة الروح إلى البطولة بعدما توقفت عن اللعب لفترة.

 

سجل الهدافين التاريخيين لمنتخب الجزائر


الترتيب اللاعب عدد الأهداف
1 إسلام سليماني 45
2 رياض محرز 30
3 بغداد بونجاح 26
4 العربي هلال سوداني 24
5 سفيان فيغولي 20
6 رفيق صايفي 14
7 ياسين براهيمي 14
8 لخضر بلومي 13
9 عبد الحفيظ تاسفاوت 12
10 رابح ماجر 10

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1