كشف تطورات بشأن أزمة الشيبي والشحات.. ما موقف اتحاد الكرة المصري؟

الشحات - الشيبي
الشحات - الشيبي

كشف الإعلامي أحمد شوبير، قائد الأهلي المصري السابق، تفاصيل جديدة بشأن إحالة المغربي محمد الشيبي، لاعب فريق بيراميدز، إلى لجنة الانضباط بعد مخالفته اللوائح واللجوء إلى القضاء المدني في أزمته مع حسين الشحات لاعب الأهلي.

وكان محمد الشيبي، تقدم ببلاغ للنائب العام، متهمًا حسين الشحات بالاعتداء عليه داخل الملعب، عقب مباراة بيراميدز مع الأهلي في الدوري المصري الممتاز بالموسم الماضي، قبل أن يتقدم النادي الأهلي بمذكرة للاتحاد المصري لكرة القدم، اعتراضًا على تلك الخطوة، باعتبارها مخالفة للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، باللجوء للقضاء المدني في قضايا رياضية.

وخلال مباراة الأهلي وبيراميدز، الموسم الماضي، حدثت مشادة بين حسين الشحات ومحمد الشيبي، وتم تقديم بعض بلاغات وشكاوي في بعضهم، وخلال الأيام الماضية، استمعت النيابة لأقوال الشحات في البلاغ المقدم من اللاعب المغربي.

وأوضح أحمد شوبير، اليوم الخميس، في تصريحات عبر برنامجه الإذاعي عبر محطة "أون سبورت إف. إم": "حينما سألت عن سبب تأخر اتحاد الكرة، في قرار إحالة لاعب بيراميدز للجنة الانضباط لحين شكوى الأهلي كانت الإجابة إن الاتحاد لا يسير بالأخبار التي تقال في الصحف".

وواصل "ِشوبير" قائلًا: "اتحاد الكرة، أكد على ضرورة وجود مستند قانوني يؤكد أن الشيبي قام بذلك بالفعل، وهو ما حصلنا عليه من خلال المذكرة الأهلي التي رفعها النادي الأحمر والتي كان مرفق بها صورة الإعلان الخاص بالنيابة من أجل استجواب حسين الشحات".

وتابع: "اتحاد الكرة حين حصل على هذا المستند قام بإحالته للجنة المختصة، من أجل الفصل فيها، لأن مراقب المباراة ذكر في تقريره أن هناك مشادة عنيفة نشبت بين اللاعبين ثم اعتذر حسين الشحات في غرفة ملابس بيراميدز بحضور المسئولين وتم قبول الاعتذار وقتها".

وأردف: "لجنة المسابقات قد حددت موقفها بمعاقبة حسين الشحات بإيقاف اللاعب لمدة مباراتين، بناء على تقرير المباراة، مضيفًا أنه في النهاية حدث اعتذار في حال عدم قبوله كان على الشيبي أن يرفع مذكرة جديدة لاتحاد الكرة".

وأكمل أحمد شوبير: "اتحاد الكرة لديه أدوات عليهم اللجوء إليها، وإلا كل يوم سنجد لاعب متوجه للنيابة وللمحكمة".

وعن سبب عدم اللجوء للحل الودي بين الطرفين، رد عضو اتحاد الكرة قائلًا: "الفكرة مازالت مطروحة، ولكن علينا أن نرى هل في استعداد من الطرفين أم لا؟".

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1