حميدتي يبحث مع الرئيس الكيني حل الأزمة السودانية (فيديو)

متن نيوز

وصل قائد قوات الدعم السريع، الفريق أول محمد حمدان دقلو، إلى جمهورية كينيا، اليوم الأربعاء، ضمن جولة شملت عددًا من الدول لبحث مساعي حل الأزمة السودانية.

 

واستقبل الرئيس الكيني، وليم روتو، قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو، بالمقر الرئاسي في نيروبي، وناقش اللقاء، التطورات الجارية في السودان، وأسباب نشوب الحرب وسبل التوصل إلى حل للأزمة.

 

 

وأطلع "حميدتي"، الرئيس الكيني، على رؤية قوات الدعم السريع لوقف إطلاق النار وبدء التفاوض للوصول للحل الشامل وتحقيق السلام العادل والدائم في السودان، وقدم شكره للجهود الكبيرة التي تبذلها كينيا وفخامة الرئيس وليم روتو إلى جانب دول الإيقاد في مساعدة السودان على إنهاء الحرب وفرض الأمن والاستقرار.

 

من جانبه، قال الرئيس الكيني، إنه أجرى مباحثات مع قائد قوات الدعم السريع حول الأزمة السودانية، وأكد دعم بلاده للجهود الرامية لإيجاد مخرج للأزمة السودانية يعيد الأمن والاستقرار للسودان، مشيرًا إلى أن المحادثات الجارية بين الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيغاد) ستؤدي إلى تسوية سياسية من شأنها أن الوصول إلى سلام دائم في البلاد، وأضاف أننا نتطلع إلى حل سلمي في السودان.

 

وأبدى روتو تقدير بلاده لالتزام قوات الدعم السريع وقائدها الفريق أول محمد حمدان دقلو بإنهاء الصراع في السودان من خلال الحوار.