القومي للأجور يزف بشرى للعاملين بالقطاع الخاص في العام الجديد 2024

عملات_ تعبيرية
عملات_ تعبيرية

أكدت الدكتورة حنان نظير، مستشار المجلس القومي للأجور، أن المجلس في إجتماعة الأخير، اتخذ قرارا برفع الحد الأدني للأجور في شهر يوليو إلى 3 ألاف جنيه، على أن يصل في عام 2024 يصل إلى 3500 جنيه.

 

وقالت حنان نظير، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "دي أم سي"، أن قرار العلاوة الدورية يعتبر قرار غير مسبوق، لأن الحد الأدنى الذي تم تحديده كان 200 جنيه، وكان سابقا قبل الزيادة 100 جنيه.


وتابعت مستشار المجلس القومي للأجور، أن أن هناك علاوة دورية بحد أدني 7% من الراتب الأساسي، وتم الاتفاق على أن الحد الأدنى العلاوة الدورية لا يقل عن 3%  

 

تبدأ شركات ومؤسسات القطاع الخاص تطبيق الحد الأدنى للأجور بداية من اليوم الاحد 1 يناير القادم “يناير 2024”، وفقا لقرار المجلس القومي للأجور برئاسة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

 

وحدد المجلس القومي للاجور  قيمة  الحد الأدنى للأجور  3500 جنيها.

 

وأكد المجلس القومي للاجور بدء التطبيق الفعلي ل زيادة الحد الأدنى لأجور العاملين في القطاع الخاص إلى 3500 جنيه، دون استثناءات.


ويخشى بعض العاملين في القطاع الخاص عدم التزام مؤسساتهم بتطبيق الحد الأدنى للأجور، لذلك أوضح المجلس القومي للأجور طرق إبلاغ العامل في القطاع الخاص، عن عدم تنفيذ مؤسسه للقرار طريق الإبلاغ عن عدم تطبيق الحد الأدنى للأجور.
 

ويمكن للعامل أن يتقدم بشكوى إلى مديرية العمل التابعة لوزارة العمل، التى تقوم بالتحقيق فى الشكوى وحلها، أو من خلال نشر الشكوى الخاصة به على المنظومة التابعة للمجلس القومي للأجور.

 

وأرسلت وزارة العمل، كتابًا دوريًا إلى مديريات العمل التابعة لها في جميع محافظات مصر، بشأن متابعة تنفيذ قرار المجلس القومي للأجور برئاسة الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، رقم 90 بجلسته المنعقدة في 26 أكتوبر 2023، بشأن زيادة الحد الأدنى لأجور للعاملين بالقطاع الخاص، على أن  يكون الحد الأدنى للأجر بالقطاع الخاص 3500 جنيه بدلًا من 3000 جنيه، وذلك اعتبارًا من  أول يناير 2024، محسوبًا على أساس الأجر المنصوص عليه في البند "ج" من المادة " 1" من قانون العمل.

 

ونشرت الجريدة الرسمية بتاريخ 11 ديسمبر 2023، قرار وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية هالة السعيد، بشأن التطبيق الفعلي للحد الأدنى لأجور القطاع الخاص، والذي حمل  رقم 90 لسنة 2023.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1