صحف مصر تبرز توجيهات السيسي الأخيرة

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، توجيه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بتعزيز جهود توفير مستلزمات الإنتاج الضرورية لعملية التنمية والقطاعات الأخرى ذات الأولوية في هذا الصدد، ومواصلة العمل المكثف على توفير الظروف الملائمة لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية وتمكين القطاع الخاص.

 وتناقلت تأكيد وزير المالية المصري الدكتور محمد معيط، الالتزام بمسار تحسين أجور العاملين بالدولة أصحاب المعاشات خلال العام الجاري على نحو يتسق مع جهود الدولة بتوسيع إجراءات ومبادرات ومخصصات الدعم والحماية الاجتماعية الهادفة للارتقاء بالأوضاع المعيشية.

 ورصدت صحف الاثنين التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة، لافتة النظر إلى الغارات الجوية والبرية التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم المغازي وسط القطاع ومخيم النصيرات ورفح جنوبًا.

 ونشرت إعلان وزارة الصحة بقطاع غزة أمس، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 12 مجزرة ضد العائلات راح ضحيتها أكثر من 150 شهيدًا وأصيب خلالها 286 شخصًا خلال الـ24 ساعة الماضية. 

 وأنبأت صحف القاهرة عن عبور 180 شاحنة تحمل مساعدات لأهالي قطاع غزة من معبر رفح البري بشمال سيناء في طريقها إلى معبر العوجة وكرم أبو سالم تمهيدًا لإدخالها إلى القطاع بعد الإجراءات المتبعة.