موعد غلق باب التسجيل في الحج السياحي 2024.. وشروط القرعة

موعد غلق باب التسجيل
موعد غلق باب التسجيل في الحج السياحي 2024.. وشروط القرعة

الحج السياحي لعام 2024.. بدأ العد التنازلي لانتهاء باب التسجيل للحج السياحي لعام 2024، ويجب على الراغبين في التسجيل التوجه لمكاتب وشركات السياحة، وذلك لبدء تسجيل الأسماء.

 

حيث إنه من المقرر غلق باب التسجيل يوم 4 يناير 2024، الموافق 22 جمادي الثاني 1445ه، وذلك قبل إجراء القرعة الإلكترونية العلنية لاختيار الفائزين بالبرامج المختلفة التي توفرها شركات السياحة.


وفتحت شركات السياحة أبوابها أمام المواطنين الراغبين في التسجيل، بدءًا من يوم 20 نوفمبر الماضي، وحددت وزارة السياحة والآثار الضوابط المنظمة للحج السياحي وموعد إجراء القرعة العلنية لاختيار الحجاج في كافة المستويات وإعلان النتيجة يوم 6 يناير المقبل، على أن تنتهي الشركات السياحية من كافة إجراءات الحج في موعد أقصاه 25 فبراير المقبل.

 


ويشترط دفع مبلغ جدية الحجز كشرط أساسي لدخول القرعة الإلكترونية للحج السياحي.


وبلغ مبلغ جدية الحجز 20ألفًا و100جنيه، لأصحاب برامج الحج السياحي الأقتصادي(البري والأقتصادي والطيران) دون رد الـ100 جنيه.

 

ومبلغ جدية حجز 60 ألفًا و100 جنيه لأصحاب برامج الحج السياحي فئة 5 نجوم دون رد الـ100 جنيه.

 

ويجب على المواطنين الفائزين في القرعة الإلكترونية العلنية والتي ستجرى لاختيار 23 ألف مواطن للحج السياحي، سداد باقي قيمة البرنامج كاملة في غضون أسبوع من إعلان النتيجة، حتى تقوم شركات السياحة بتسديد كامل قيمة تعاقداتها لموسم الحج.

 

ولمن لم يحالفهم الحظ في القرعة، سيتم رد مبلغ جدية الحجز خلال شهر من أعلان نتيجة القرعة الإلكترونية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1