مقتل 10 حوثيين إثر قصف أمريكي على سفينة في البحر الأحمر

متن نيوز

أعلنت الصحافة الفرنسية، اليوم الأحد، أن القصف الأمريكي قتل 10 حوثيين على زوارق هاجمت سفينة في البحر الأحمر.

 

وفي حين آخر صرح الجيش الأمريكي، أنه أسقط صاروخين باليستيين مضادين للسفن أطلقا على سفينة حاويات من قبل المتمردين الحوثيين اليمنيين في البحر الأحمر.

 

وأضافت الجيش الأمريكي، أن أربع أفراد حاولوا مهاجمة نفس السفينة، لكن القوات الأمريكية فتحت النار، ونتج عنها مقتل العديد من الطواقم المسلحة.

 

وكشفت القيادة المركزية الأمريكية، أنه لم يصب أحد على متن السفينة.

 

وقالت شركة “ميرسك” للشحن البحري، إن إحدى سفنها التي ترفع علم سنغافورة تعرضت لهجوم وأصيبت بالفعل بصاروخ ليلة أمس، السبت، أثناء عبور جنوب البحر الأحمر وطلبت المساعدة.

 

وأبرزت “ميرسك”، أن السفينة كانت على بعد 55 ميلا بحريا جنوب غرب الحديدة باليمن، لاحظ الطاقم وميضا على سطح السفينة، حسب شبكة "العربية".

 

وذكرت القيادات المركزية الأمريكية، أن طائرات هليكوبتر أمريكية استجابت لنداء الاستغاثة الذي أطلقته السفينة التجارية التابعة لميرسك، بعد أن أطلقت 4 زوارق حوثية النار تجاهها.

 

ونشرت القيادات بيان لها أن "الزوارق التابعة للحوثيين أطلقت النار من أسلحة خفيفة على السفينة التجارية التابعة لميرسك واقتربت حتى 20 مترا منها وحاول أفراد الصعود على متنها".

 

وأضافت: "طائرات الهليكوبتر الأمريكية ردت بإطلاق النار دفاعا عن النفس وأغرقت 3 من الزوارق الأربعة وقتلت طواقمها وفر الزورق الرابع من المنطقة".