الوضع صعب للغاية.. برشلونة مهدد بالغياب عن كأس العالم للأندية 2025

برشلونة
برشلونة

كشفت تقارير صحفية إسبانية، اليوم الأحد، أن نادي برشلونة يواجه خطر الغياب عن المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية بنظامها الجديد عام 2025.

وذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" برئاسة جياني إنفانتينو لن يوجه الدعوة إلى برشلونة للمشاركة في مونديال الأندية المقرر إقامته في الفترة بين الخامس عشر من يونيو وحتى الثالث عشر من يوليو لعام 2025 في أمريكا.

وأضافت الصحيفة أن المقاعد المنتظرة في كأس العالم للأندية 2025 تضم أبطال دوري أبطال أوروبا في الأربع نسخ الأخيرة، بالإضافة إلى أفضل 8 فرق في تصنيف الاتحاد الأوروبي.

وأشارت الصحيفة إلى أن تحدد مشاركة 3 أندية هي أبطال دوري أبطال أوروبا في النسخ الثلاث الأخيرة وهي: تشيلسي، ريال مدريد، ومانشستر سيتي.

وأوضحت أنه بعد حسم ريال مدريد مشاركته في البطولة يتبقى فريق وحيد من الليجا يستطيع المشاركة بمونديال الأندية، في الوقت الذي يتأخر فيه برشلونة في الترتيب خلال الوقت الحالي عن أتلتيكو مدريد من حيث عدد النقاط، وهو ما يجعل موقف الفريق الكتالوني صعبا للغاية للظهور ضمن الكبار في العالم 2025.

وكشف الموقع الرسمي للفيفا عن قائمة الأندية التي ضمنت تأهلها مباشرة إلى بطولة كأس العالم للأندية، وضمت الأهلي المصري والوداد المغربي من إفريقيا حتى الآن، الهلال السعودي، وأوراوا الياباني عن آسيا، ريال مدريد، وتشيلسي، ومانشستر سيتي عن أوروبا.

ويضم النظام الجديد 12 فريقا أوروبيا في المونديال، و4 من إفريقيا، ومثلها من آسيا وأمريكا الشمالية، بالإضافة إلى 6 من أمريكا الجنوبية، وفريق من أوقيانوسيا، مع وجود فريق ممثل للبلد المضيف.

وتوج فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بلقب كأس العالم للأندية 2023 منذ عدة أيام للمرة الأولى في تاريخه، وفي النسخة الأخيرة من البطولة بشكلها القديم.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1