مواعيد إصدار تصاريح الزيارة والصلاة في الروضة الشريفة

مواعيد إصدار تصاريح
مواعيد إصدار تصاريح الزيارة والصلاة في الروضة الشريفة

أكدت وزارة الحج والعمرة على جميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية بأنه يسمح بزيارة الروضة الشريفة في المسجد النبوي مرة واحدة فقط في السنة.

 

ولكن يجب الحصول على تصريح عبر تطبيق نسك أو توكلنا، ويجب أيضًا أن يتم استخراج التصريح من هذين التطبيقين بعد مرور 365 يومًا من التصريح السابق، ستحدد الوزارة مواعيد معينة لزيارة الروضة الشريفة.


تم تحديد مواعيد إصدار تصاريح الزيارة والصلاة في الروضة الشريفة من قبل الهيئة العامة لشؤون الحرمين، وأوضحت الهيئة أن هذه المواعيد ستنقسم إلى فترتين للرجال وفترتين للنساء وهما كالتالي:

 

  • جدول الوقت للفترة الأولى يشمل الفترة من منتصف الليل وحتى صلاة الفجر ويبدأ الساعة 12:30.
    تبدأ مواعيد الفترة الثانية من الساعة 11.30 صباحًا وتستمر حتى صلاة العشاء.
    جدول المواعيد للفترة الأولى: تكون من بعد أداء صلاة الفجر حتى الساعة 11 صباحًا.
    جدول المواعيد في الفترة الثانية يبدأ بعد أداء صلاة العشاء ويستمر حتى الساعة الثانية عشرة منتصف الليل.
    في الماضي أشارت الوزارة إلى إمكانية حجز موعد للزيارة والصلاة في الروضة الشريفة، شريطة أن يكون هناك فاصل زمني لا يقل عن 45 يومًا بين كل تصريح.

 


قامت الهيئة الملكية في مدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة بمبادرة اليوم لتعزيز استخدام وسائل النقل الخفيفة، مثل الإسكوتر والدراجات الهوائية، وتقديم التوعية الكاملة للمجتمع حول طريقة استخدامها بأمان داخل مدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

 


سيتم تنفيذ المبادرة في أمانة العاصمة المقدسة، والهيئة العامة للنقل، وجامعة أم القرى، وبواسطة شركة كدانة للتنمية والتطوير، حيث ستبدأ المبادرة من خلال طرق المشاة والأحياء، ومواقف السيارات، وأيضًا حول جبل الرحمة في مشعر عرفات وجامعة أم القرى.

 

سيساهم ذلك في تحسين البيئة الجامعية والاجتماعية وتقديم تجربة فريدة لأعضاء الهيئة التدريسية والطلاب وجميع زوار الجامعة، وذلك لتحقيق المنافع الاجتماعية وفقًا للخطة المعدة لمدينة مكة المكرمة والمواقع المقدسة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1