محمد عبده يتبرع بـ درع من الذهب الخالص لأطفال غزة (فيديو)

محمد عبده
محمد عبده

أحيا فنان العرب محمد عبده حفلًا غنائيًا، مساء أمس الجمعة، في الرياض، ضمن احتفالات يوبيل ماسي يكرم مسيرة الفنان الكبير التي امتدت لأكثر من 60 عامًا.

 

وكرم المستشار تركي آل الشبخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه بالمملكة، الفنان محمد عبده على المسرح، وقدم له أسطوانة من الذهب الخالص، تعبيرًا عن تقديره له وقال تركي: "اليوم نكرم فنانًا سعوديًا قديرًا، وأسطورة في الفن العربي والسعودي، ولأنه ذهب يستاهل الذهب".

 

وأضاف أن هذه الأسطوانة من الذهب الخالص، مشيرًا إلى أن الفنان محمد عبده هو الوحيد الذي غنى لوطنه أكثر من 300 أغنية، ليعبر محمد عبده عن سعادته الكبيرة بتسليمه الجائزة الذهبية، قائلًا: “هذه أجمل هدية وباين عليها أثمن هدية”، ليمازحه تركي آل الشيخ: “لا تبيعها وتتزوج”.

 

فاجأ الفنان محمد عبده الحضور أمس، برغبته في تخصيص هذه الجائزة الثمينة لحملة خادم الحرمين الشريفين لأطفال غزة، ليضفي على الحفل جوًّا إنسانيًّا خاصًا، وحضر الحفل نجوم الغناء العربي، أنغام وأصالة وأسماء لمنور.

وأُقيم الحفل على مسرح محمد عبده أرينا في بوليفارد مدينة الرياض، برعاية الهيئة العامة للترفيه، وقدم محمد عبده باقة متنوعة من أجمل أغانيه، منها الهوى غايب، فوق هام السحاب، اختلفنا، كل ما نسى، وأغنية “مر قلبي” للملحن السعودي ناصر الصالح.