فلسطين.. الاحتلال الإسرائيلي يدمر قصر الباشا بالمركز التاريخي لغزة

قصر الباشا بالمركز
قصر الباشا بالمركز التاريخي لغزة

كشفت وزارة السياحة والآثار الفلسطينية، في بيان لها، عن تدمير قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي لموقع قصر الباشا في حي الدرج بالمركز التاريخي لمدينة غزة.

 

وأشار البيان، إلى أن هذا العمل العدائي يأتي في إطار سلسلة من الجرائم التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على الشعب الفلسطيني، موضحةً أن هذا التدمير يضاف إلى قائمة الجرائم الأخرى التي ارتكبها الاحتلال، حيث قام سابقًا بتدمير ميناء غزة القديم، وكنيسة برفيريوس، ومسجد جباليا، ومواقع أثرية أخرى، بما في ذلك متاحف تاريخية.

 

واعتبرت الوزارة أن هذا التدمير يأتي ضمن خطة الاحتلال لمحو وتدمير التراث الوطني الفلسطيني، الذي يمثل ارتباط الإنسان بأرضه ويعزز بقائه.

 

قالت وزارة الأوقاف الإسلامية، إن 12 ألف مقدسي أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى اليوم، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

 

وأفادت مراسلة قناة القاهرة الإخبارية، بأن قوات الاحتلال تطلق قنابل الغاز تجاه المصلين في حي وادي الجوز بالقدس، وشن الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات ونفذ اقتحامات في الضفة.

 

وقالت مراسلة القناة، إنه أصيب فلسطيني واُعتقل آخر بمخيم الفارعة بالضفة الغربية، مشيرة إلى أن الاحتلال يدفع بتعزيزات وآليات عسكرية إلى مخيم الفارعة، وأضافت، أن هناك اشتباكات عنيفة بين الاحتلال والفلسطينيين بمخيم الفارعة، وأطلق الاحتلال النار صوب فلسطينيين في رام الله والبيرة.