بلومبرج: الولايات المتحدة تحاول إقناع شركات الشحن بالإبحار في البحر الأحمر

متن نيوز

يحاول الجيش الأمريكي طمأنة شركات الشحن بأن القوة المتعددة الجنسيات تعمل على جعل الإبحار عبر البحر الأحمر وقناة السويس آمنًا، على الرغم من أن هجمات المتمردين الحوثيين المتمركزين في اليمن لا تظهر أي علامة على التوقف.

 

قال اللفتنانت كولونيل بالقوات الجوية بريون ماكغاري، المتحدث باسم وزارة الدفاع لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، إن البنتاغون "يعمل مع الصناعة بشكل شبه يومي لقياس الاحتياجات وتوفير الطمأنينة بأن المجتمع الدولي موجود للمساعدة في توفير ممر آمن". 

 

حتى الآن، هذا لا يثبت بما يكفي لمعظم خطوط الشحن للمراهنة على أن الطائرة دون طيار أو الصاروخ الذي يستهدف سفنها لن يتمكن من تجاوز الدفاعات.

 

وقال مارك كانسيان، ضابط البحرية المتقاعد وكبير المستشارين في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية في واشنطن: "سيستغرق الأمر بعض الوقت حتى يتعرف الشاحنون على الوضع الأمني". وأضاف: "إذا اتضح أن الولايات المتحدة والتحالف قادران على الحفاظ على ممر آمن، فأعتقد أنهم سيعودون. لكن في الوقت الحالي لا يمكنهم التأكد حقًا”.

 

نصف أسطول سفن الحاويات الذي يعبر البحر الأحمر وقناة السويس بانتظام يتجنب المسار الآن بسبب التهديد بالهجمات، وفقًا لبيانات الصناعة الجديدة. 

 

وتلجأ العديد من الناقلات وسفن الحاويات إلى الطريق الأطول والأكثر تكلفة حول الطرف الجنوبي لإفريقيا، مما قد يؤدي إلى ارتفاع أسعار النفط ومجموعة متنوعة من السلع الاستهلاكية.