الخارجية الروسية: الأوضاع بقطاع غزة كارثية في ظل نقص الخدمات والغذاء والدواء (بث مباشر)

غزة
غزة

عرضت قناة القاهرة الإخبارية خبر عاجل يفيد، بأن الخارجية الروسية، قالت إن الأوضاع بقطاع غزة كارثية في ظل نقص الخدمات والغذاء والدواء.


وأوضحت الخارجية الروسية، أن موسكو تواجه صعوبات في إجلاء المواطنين الروس من غزة ونعمل على تقديم المساعدات اللازمة لهم.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، استشهاد 8 في قصف إسرائيلي استهدف محيط مستشفى الأمل في خان يونس، اليوم الخميس.


وفي سياق آخر، قالت هيئة البث الإسرائيلية نقلا عن وزير الدفاع: "تصنيف 5 محلات صرافة في الضفة الغربية إرهابية ومصادرة 10 ملايين شيكل منها".

 

وأعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، مقتل 3 عسكريين في معارك وسط وجنوب قطاع غزة ليصل إجمالي قتلاه المعلن منذ 7 أكتوبر إلى 501.

 

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الخميس، إصابة 18 شابا بينهم 13 برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامهم مدنا عدة بالضفة الغربية.

 

قالت سلطة النقد الفلسطينية إن قوات الاحتلال اقتحمت مقار 6 شركات صرافة اليوم الخميس، وجميعها خاضعة لرقابة وإشراف سلطة النقد الفلسطينية، في عدد من المحافظات، واعتقلت عددًا من أصحاب تلك الشركات، واستولت على مبالغ مالية من خزناتها، بعد تفجيرها.

 

وأضافت سلطة النقد الفلسطينية، وفقًا لما نقلته فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم، أنها تطبق أحدث النظم الرقابية على القطاع الصيرفي، بهدف الحفاظ على سلامة هذا القطاع وتطوير أعماله، والارتقاء بالخدمات التي يقدمها للجمهور، بما يتوافق مع المتطلبات الدولية والممارسات الفضلى، فإنها تتابع بشكل حثيث هذا الاعتداء الآثم مع الجهات ذات صلة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1