سرايا القدس تعلن الإجهاز على قوة إسرائيلية متحصنة بمنزل.. وإصابة 9 جنود

متن نيوز

أعلنت سرايا القدس، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الثلاثاء، الإجهاز على قوة إسرائيلية متحصنة في أحد المنازل بمنطقة جباليا البلد شمال قطاع غزة في عملية مشتركة مع كتائب القسام.

وأضافت سرايا القدس، في بيان عسكري: "في عملية مشتركة مع كتائب القسام تمكنا من الإجهاز على قوة صهيونية متحصنة في أحد المنازل بمنطقة جباليا البلد شمال قطاع غزة بالأسلحة الرشاشة وبقذائف الـ "TBG" مما أدى إلى إيقاع القوة بين قتيل وجريح".

وفي وقت سابق من اليوم، صرحت سرايا القدس، أنه قصف مستوطنتي عسقلان وسديروت ومستوطنات غلاف غزة الشمالي برشقات صاروخية.

وكشفت السرايا، عن خوض مجاهديها اشتباكات ضارية بالقذائف المضادة للدروع والأسلحة الرشاشة وقذائف الهاون مع قوات الاحتلال المتوغلة في محاور التقدم شرق وشمال خانيونس منذ ساعات الصباح.

يذكر أنها استهدفت آليتين عسكريتين صهيونيتين بقذيفتي "RPG" في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

وفي هذا السياق، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إصابة تسعة جنود منهم جندي بحالة الخطر، بعد تعرّضهم لنيران في أثناء سحب جريح أُصيب أيضا بصاروخ موجّه أُطلق من لبنان.

وقال بيان لجيش الاحتلال، أوردته شبكة «روسيا اليوم»: «قامت طائرات مقاتلة من سلاح الجو بضرب البنى التحتية لحزب الله في لبنان منذ فترة قصيرة«.

وأضاف: «حدد مراقبو الجيش الإسرائيلي المبنى الذي هرب إليه العنصر الذي أطلق الصاروخ المضاد للدبابات باتجاه كنيسة في منطقة شومارا في وقت سابق من اليوم، وهاجمت قوات الجيش الإسرائيلي المبنى».

وتابع البيان: «نتيجة إطلاق النار باتجاه منطقة شمرا، أصيب عدد من جنود الجيش الذين حضروا لإخلاء مدني كان قد أصيب في وقت سابق عند النقطة، وأصيب أحد الجنود بجروح خطيرة، وأصيب ثمانية جنود بجروح متوسطة وطفيفة».

وأشار البيان إلى أنه تم إجلاء الجنود لتلقي العلاج الطبي في المستشفى وتم إبلاغ عائلاتهم.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1