أندونيسيا ترفع حالة التأهب في جاوة الشرقية بسبب تدفق الحمم البركانية

حمم بركانية
حمم بركانية

رفعت الحكومة الإندونيسية اليوم الثلاثاء حالة التأهب في منطقة لوماجانج بجاوة الشرقية بعد تدفق حمم بركانية في أعقاب ثوران جبل سيميرو.

ونقلت وكالة أنباء آنتارا الإندونيسية عن رئيس الوقاية والتأهب والخدمات اللوجستية في وكالة لوماجانج للتخفيف من آثار الكوارث وأو ان هادي سيسويو قوله إن وكالته، إلى جانب المتطوعين، يواصلون مناشدة السكان المحليين وعمال المناجم أن يظلوا يقظين تجاه الحمم البركانية في جبل سيميرو.

وأشار إلى "أننا نواصل نشر المعلومات ونحث الناس على البقاء في حالة تأهب، خاصة في حالة هطول الأمطار على قمة سيميرو، كما ناشدنا عمال المناجم بالابتعاد عن أحواض الأنهار الممتدة على طول سيميرو".

وقال إن البركان لا يزال تحت مستوى الاستعداد، مما يعني أنه لا ينبغي للناس القيام بأي أنشطة في القطاع الجنوبي الشرقي من المنطقة الجبلية، أو على بعد 13 كيلومترا من القمة.

كما حث سيسويو الناس على عدم المغامرة على بعد 500 متر من ضفة النهر، حيث أن هناك احتمالا أن تتأثر المنطقة بالسحب الساخنة وتدفقات الحمم البركانية.

وأضاف: "علاوة على ذلك، لا يُسمح للناس بالقيام بأنشطة داخل دائرة نصف قطرها 5 كيلومترات من قمة جبل سيميرو لأن المنطقة معرضة للحجارة المتوهجة".