صحف مصر تبرز مباحثات السيسي وماكرون هاتفيًا

السيسي وماكرون
السيسي وماكرون

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم الاتصال الهاتفي الذي تلقاه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، لبحث الأوضاع في قطاع غزة، وضرورة وقف العمليات العسكرية لحماية المدنيين وإنفاذ المساعدات الإنسانية بلا عوائق وبالكميات التي تلبي الاحتياجات العاجلة لسكان القطاع.

 ونشرت ترحيب مصر بإنشاء آلية أممية لإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة للتعامل مع الأوضاع الإنسانية المأساوية في القطاع، وتعيين منسق أممي رفيع المستوى لتسهيل دخول وتنسيق ومراقبة والتحقق من المساعدات داخل القطاع.

 ورصدت صحف السبت التصعيد العسكري على قطاع غزة، لافتة النظر إلى الغارات المكثفة التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على عدة مناطق من قطاع غزة وأسفرت عن استشهاد العشرات من الفلسطينيين معظمهم من النساء والأطفال.

 ونشرت تأكيد الرئيس الفلسطيني محمود عباس في اتصال هاتفي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتن، ضـرورة الوقف الفوري والتام لإطلاق النار على قطاع غزة.

 وتطرقت صحف القاهرة إلى تأكيد وزيرة التعاون الدولي المصرية الدكتورة رانيا المشاط، أن الشراكة الوثيقة مع مؤسسة التمويل الدولية تنعكس في حجم استثماراتها الذي يزيد على 7 مليارات دولار منذ بدء عملها في مصر.