أرقام قياسية لـ الأهلي في رحلة البرونزية الرابعة لمونديال الأندية

متن نيوز

حقق النادي الأهلي العديد من الأرقام القياسية الهامة، خلال رحلة حصد برونزية كأس العالم للأندية، بعد الفوز على نظيره أوراوا الياباني بأربعة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي انتهى بين الفريقين منذ قليل ببطولة كأس العالم للأندية المقام على الأراضي السعودية.

 

وتقدم ياسر إبراهيم بهدف للأهلي في الدقيقة 19، بمتابعة من تسديدة قوية لمحمد هاني، مفتتحا أهداف اللقاء، وعزّر الجنوب إفريقي بيرسي تاو النتيجة بهدف ثان في الدقيقة 25، قبل أن يقلّص كانتي النتيجة لأوراوا في الدقيقة 43 لينتهي الشوط الأول بهدفين مقابل هدف للمارد الأحمر.

 

وفي الشوط الثاني عادل جونز النتيجة للفريق الياباني من ركلة جزاء في الدقيقة 53، قبل أن يحرز معلول الهدف الثالث والفوز لفريقه في الدقيقة 61.

 

وفي الدقيقة الـ96 من الوقت الضائع سجل علي معلول الهدف الرابع لصالح المارد الأحمر بطريقة جميلة لتنتهي المباراة بأربعة أهداف مقابل هدفين للأهلي.

 

البرونزية الرابعة

نجح الأهلى في حصد الميدالية البرونزية الرابعة فى كأس العالم للأندية، فى النسخة الأخيرة بالنظام الحالى للبطولة، قبل النظام الجديد المقرر انطلاقه فى 2025 بالولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة 32 ناديا، وسبق له الفوز بالميدالية البرونزية ثلاث مرات أعوام 2006 و2020 و2021.

 

 

ياسر إبراهيم

تساوى ياسر إبراهيم مدافع فريق الاهلى بالإسبانى سيرخيو راموس مدافع فريق إشبيلية الحالي وريال مدريد الأسبق من حيث عدد الأهداف حيث كل منهم قام بتسجيل 3 أهداف خلال المشاركة في بطولة مونديال الأندية.

 

علي معلول

تساوى التونسى على معلول لاعب فريق الاهلى مع زميله حسين الشحات في عدد الأهداف ببطولة كأس العالم للاندية حيث أحرز كل منهم 3 أهداف خلال المشاركة التاسعة للفريق الأحمر.

 

كولر

نجح السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي في معادلة إنجاز البرتغالي مانويل جوزيه والجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، في قيادة الشياطين الحمر للتتويج بالميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية.

 

وسبق وحقق مانويل جوزيه برونزية المونديال الأولى في تاريخ الأهلي عام 2006، بينما قاد موسيماني الأهلي لتحقيق البرونزيتين الثانية والثالثة عامي 2020 و2021، قبل أن يضيف كولر البرونزية الرابعة في نسخة 2023.