صحف مصر تبرز توجيهات السيسي الأخيرة

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم توجيه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بمواصلة العمل على تنفيذ مشروع جرجوب التنموي على الوجه الأمثل واستغلال خصائص المنطقة المحيطة به بما يتفق مع احتياجات الرؤية التنموية والاقتصادية لمصر.

 ونشرت إعلان وزير العمل المصري حسن شحاتة، التزام بلاده بمعايير العمل الدولية في كافة تشريعاتها وقراراتها ذات الصلة بقضايا العمل.

 وركزت صحف الجمعة على المباحثات التي أجراها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، وتناولت بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مناقشة تطورات المشهد الإقليمي، خاصةً جهود وقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية في قطاع غزة.

 ورصدت التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة، مشيرة إلى استشهاد 55 فلسطينيًا خلال الغارات التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة خان يونس جنوب القطاع.

 وتناقلت صحف القاهرة تأكيد جامعة الدول العربية ووزارة الخارجية الصينية، ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار وحماية المدنيين وضمان وصول المُساعدات الإنسانية التي تُلبّي احتياجات أهالي قطاع غزة الماسّة دون منع أو عرقلة.